8 من أفراد الشرطة الإسرائيلية أصيبوا بجروح خلال مواجهات مع شبيبة التلال
8 من أفراد الشرطة الإسرائيلية أصيبوا بجروح خلال مواجهات مع شبيبة التلال

8 إصابات و31 معتقلًا خلال تظاهرات إسرائيلية عنيفة بالقدس

أصيب 8 أفراد من الشرطة الإسرائيلية، الليلة الماضية، واعتقل أكثر من 31 إسرائيليًا شاركوا في تظاهرات متفرقة بعضها ضد الشرطة احتجاجًا على مصرع أحد المستوطنين خلال مطاردته قرب رام الله منذ أسابيع، وأخرى ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن أكثر من ألف مستوطن غالبيتهم من عناصر حركة “شبيبة التلال” المتطرفة، شاركوا في تظاهرة احتجاجية أمام مقر مباحث شرطة القدس احتجاجًا على مصرع المستوطن الذي انقلبت مركبة كان فيها مع 4 آخرين، خلال ملاحقتهم قبل 12 يومًا قرب رام الله.

ووفقًا للموقع، فإن 8 من أفراد الشرطة الإسرائيلية أصيبوا بجروح خلال مواجهات مع المتظاهرين، فيما اعتقل 20 على الأقل منهم، خلال أعمال شغب عنيفة شهدت عمليات رشق بالحجارة ما تسبب بانقلاب مركبة للشرطة، واقتلاع أسوار الطرق وإشارات المرور، وغيرها من الممتلكات العامة.

وردد المستوطنون شعارات تهاجم الشرطة وتصف عناصرها بـ “النازيين” وأخرى تهددهم بالاغتيال على طريق اسحاق رابين رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق.

وفي تظاهرة أخرى بالقدس، اعتقل ما لا يقل عن 11 متظاهرًا شاركوا في التظاهرات ضد نتنياهو.

وبحسب نفس الموقع العبري، فإن المئات تجمعوا عند الجسور والمفترقات في إسرائيل، في حين تجمع الآلاف في منطقتين رئيسيتين بمدن تل أبيب، والقدس خاصةً قرب منزل نتنياهو، في إطار الحراك المستمر ضده للأسبوع الـ 30 على التوالي.

ورفع المشاركون لافتات تهاجم نتنياهو وتتهمه بالفاشل والفاسد، وأخرى تطالب بالإطاحة به نهائيًا ومحاكمته.

وخلال تظاهرة في منطقة يافنيل تعارك متظاهرون ضد نتنياهو، مع مناصرين له، ما أدى لإصابة إسرائيلية بحجر وآخرين برضوض.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية 8 متظاهرين حاولوا سد المدخل الخلفي لمنزل نتنياهو بالقدس، وذلك بعد ساعات من إضرام مجهولين النار في خيمة الاعتصام التي تتبع لهم.

وقالت حركة الرايات السوداء التي تنظم تلك التظاهرات، إن إحراق الخيمة لن تردعهم عن مواصلة التظاهرات.

كلمات دليلية: القدس، المستوطنين، تظاهرات اسرائيلية، شبيبة التلال، عربدة المستوطنين
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا