فحوصات كورونا في اسرائيل
فحوصات كورونا في اسرائيل

430 إصابة بفيروس كورونا في إسرائيل وارتفاع بالحالات الخطرة

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية تسجيل 430 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية، بعد أن رصدت 1118 إصابة يوم الجمعة الماضية، في وقت يستمر فيه تسجيل الإصابات الخطيرة.

وأضافت الوزارة أن الحالات النشطة ارتفعت إلى 6622 إصابة غالبيتها بالطفرة الهندية، فيما بلغ إجمالي الإصابات منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في آذار/مارس 2020، قرابة 851142 إصابة.

وتظهر البيانات استمرار الارتفاع بالإصابات الخطيرة حيث يرقد 63 مصاباً بالمستشفيات بحالة خطيرة، بينهم 16 مصاباً موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي، وخلال نهاية الأسبوع أعلن عن تسجيل وفاتين ليرتفع إجمالي وفيات كورونا إلى 6448 حالة وفاة.

كما يلاحظ ارتفاعا في عدد المصابين ممن تم تسريرهم في المستشفيات، حيث يرقد 124 مصاباً، علماً أنه خلال نهاية الأسبوع شخصت 20 حالة خطيرة جراء الإصابة بفيروس كورونا.

وتواصل وزارة الصحة بالتعاون مع صناديق المرضى الحملة الخاصة لتطعيم الأطفال والفتية من جيل 12 حتى 15 عاماً، وكذلك حث نحو 1.1 مليون من المواطنين البالغين الذين لم يتلقوا التطعيم، علماً أنه تلقى الجرعة الأولى من اللقاح 5742274، فيما تلقى الجرعة الثانية 5225755.

ومع تفشي الطفرة الهندية، جددت وزارة الصحة فحوصات كورونا، حيث تم أمس السبت، أخذ 29475 عينة مخبرية لاكتشاف كورونا، أظهرت النتائج أن 1.47% منها موجبة.

المصدر: وكالات
كلمات دليلية: إصابات خطيرة، فيروس كورونا، وزارة الصحة الإسرائيلية
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا