تعبيرية
تعبيرية

40 مليون دولار تمويلات للشركات غير الربحية في 2020…

قال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم السبت، إن الشركات غير الربحية، حصلت خلال العام المنصرم، على تمويلات تزيد عن 40 مليون دولار تركزت في قطاعات التنمية الاجتماعية والصحة والتعليم والزراعة والمرأة وغيرها من المجالات التنموية.

وأضاف في بيان: “حرصنا خلال الجائحة الصحية على تقديم التسهيلات اللازمة لتعزيز أداء قطاع الشركات وتمكين الشركات غير الربحية من الحصول على التمويلات التي تصب في تقديم العون والمساعدة لأبناء شعبنا، وهي تمويلات تأتي باسم الشعب الفلسطيني خاصة قي ظل تداعيات الجائحة الصحية التي كبدت الاقتصاد الوطني ما يزيد عن 2.5 مليار دولار.

وأشار إلى انجاز نظام جديد للشركات غير الربحية البالغ عددها نحو 300 شركة تخضع بموجبه لعملية رقابة وتدقيق ضمن معايير واضحة ومحددة، تضمن أن تحقق أهدافها التنموية.

ومن بين المشاريع التي شملتها التمويلات، دعم قطاع الإرشاد والتأهيل النفسي والاجتماعي، ضمن برنامج الدعم النفسي لأطفال المدارس في قطاع غزة، وتمكين المرأة في المناطق البدوية، وعيادة متنقلة في محافظة أريحا والأغوار ضمن طب الاسرة وسرطان الثدي ووحدات الحروق في محافظة نابلس، و مشروع من اجل دخل مستمر وامن غذائي من خلال الانتاج الحيواني  بالإضافة الى تعليم تقنية التأمل التجاوزي لمساعدة اشخاص يمرون في ظروف صعبة نفسية واجتماعية وغيرها من المشاريع.

كلمات دليلية: ٤٠ مليون دولار، الاقتصاد الفلسطيني، الشركات الغير ربحية، خالد العسيلي، وزارة الاقتصاد الوطني
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا