276 يوما من الحرب … نزوج في الجنوب ومجاعة في الشمال

تتواصل الحرب على قطاع غزة وتدخل يومها 276 في ظل قصف متواصل ونزوح كبير في الجنوب ومجاعة في الشمال.

و استهدفت طائرات ومدفعية إسرائيلية، مناطق شرقي مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات وتهجير آلاف الأسَر، وأخلت الطواقم الطبية الجرحى من مستشفى “المعمداني” في مدينة غزة، عقب تهديدات الاحتلال.

و أشارت تقارير إلى وجود شهداء في الطرقات والمنازل بحيي الدرج والتفاح شرقي مدينة غزة جراء الغارات والقصف الإسرائيليّ، و أكّد الدفاع المدنيّ بالقطاع، أن طواقمه “لا تستطيع الوصول إلى الشهداء والجرحى في المناطق الشرقية لمدينة غزة”.

وشدّد الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، في كلمة مصوّرة، بُثّت مساء الأحد، على أن القدرات البشرية لكتائب القسام، لا تزال “بخير كبير” في الشهر العاشر من الحرب الإسرائيليّة المتواصلة على قطاع غزة، مؤكدا أن الكتائب تمكّنت من تجنيد آلاف المقاتلين الجُدد، وإعادة تأهيل بعض القدرات المهمة، وتجهيز الأفخاخ والكمائن، وتصنيع العبوات والقذائف.

وارتفع عدد الشهداء منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 38153 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 87828 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر: وكالات
كلمات دليلية: الحرب، السابع من اكتوبر، مجاعة في الشمال
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا