مدير دائرة المياه والصرف الصحي في بلدية نابلس م. عماد المصري
مدير دائرة المياه والصرف الصحي في بلدية نابلس م. عماد المصري

250 مليون شيكل ديون المواطنين لقسم المياه في بلدية نابلس

كشف مدير دائرة المياه في بلدية نابلس المهندس عماد المصري أن حجم الديون المستحقة على المواطنين قد بلغت 250 مليون شيكل، اي بمعدل 750 ألف شيكل شهريا.

وأشار المصري خلال حديثه “لراديو حياة” أن هناك حاجة وطنية ماسة لدفع المبلغ المستحق حتى تستمر البلدية ودائرة المياه على وجه الخصوص في تقديم خدماتها للمواطنين، خاصة أن الديون المتراكمة تعيق البلدية من تنفيذها للعديد من المشاريع، لعدم توفر رأس مال.

ولفت المصري أن البلدية دفعت رواتب الموظفين بشكل كامل على حساب بعض المشاريع التي من المفروض أن تنجزها”.

مؤكدا إلى أن الاستهلاك الجائر للمياه، وازدياد حجم الديون المتراكمة على عدد من المؤسسات الكبيرة، بالإضافة لعدد لا يستهان به من العدادات المنزلية، منوهاً إلى حجم الإجراءات التي تقوم بها بلدية نابلس من أجل إيصال المياه لجميع المناطق.

وأكد على عدم وجود أزمة مياه في نابلس مقارنة بالمدن الأخرى، غير أن الجدَل في المدينة يدور فقط حول المدة الزمنية الواجب إيصال المياه بها للمشتركين، ولا صحة لما نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول وجود أزمة مياه تلوح في الأفق، مؤكدا على أن الوضع المائي في المدينة مطمئن.

وفي سياق ذانه أوضح المصري ان هناك عدد من الابار وشبكات المياه التي ستكون على أتم الجهوزية قبل عيد الفطر المبارك، خاصة وأن بئر الحسبة أصبح جاهزا بشكل كامل وقد رُفع ملفه الى رئيس البلدية والذي من المفترض أن يطلع عليه المجلس البلدي.

يذكر أن بلدية نابلس تعمل على انشاء أبار جديدة في المحافظة، ومن المتوقع ان يكون بئر الباذان جاهزا خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وبالتالي سيكون هناك استقرار أكبر في المياه.

 

كلمات دليلية: ازمة مياه٬، الصيف٬، بلدية نابلس٬، ديون المياه٬، عماد المصري٬، نابلس٬
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا