الحرب على غزة
الحرب على غزة

163 يوم ..اليأس يُخيم على النازحين من سكان غزة

يواجه الكثير من النازحين في جنوب قطاع غزة حالة من اليأس بسبب الحرب الإسرائيلية المستمرة، منذ أكثر من خمسة أشهر، بحسب ما أفاد الصحفي هاني الإمام خلال حديثه لـ “راديو حياة” صباح اليوم.

مشيرا الى أن سكان القطاع يعانون من آثار العنف والتشريد والتدمير الذي خلفته هذه الحرب، حيث استخدمت إسرائيل جميع أشكال العنف ضد السكان، بما في ذلك القتل والتجويع والتشريد.

و مع دخول الحرب يومها المئة والثالث والستين، بدأت الأنظار تتجه نحو مقترح أمريكي يفترض أن يقدم لمجلس الأمن، والذي من شأنه أن يضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف فوري لإطلاق النار في القطاع، تليه صفقة لتبادل الأسرى بين المقاومة وإسرائيل.

وفي ظل استمرار التعنت الإسرائيلي ورفضهم لمقترحات الوسطاء، بما في ذلك صفقة تبادل الأسرى على عدة مراحل، بدأ السكان في غزة يشعرون بخيبة أمل كبيرة في تحقيق تهدئة ووقف للعدوان.

وأكد الإمام على أن معظم الغزيين في جنوب القطاع غير متأملين بوجود نتائج حقيقية على جلسات الحوار المستمرة بشأن التهدئة ووقف العدوان.

وبالرغم من ذلك، يشير الإمام إلى وجود تكاتف وتعاون كبير بين سكان القطاع لمواجهة سياسة التجويع الممنهجة التي يمارسها الاحتلال.

مشيرا إلى أن ارتفاع الأسعار يعزى جزئياً إلى استغلال بعض التجار لغياب المحاكم والقانون، حيث يحتكرون السلع الغذائية التي يتم إدخالها عبر المعابر الحدودية.

 

كلمات دليلية: الحرب على غزة، الصحفي هاني الإمام، النازحين، سكان غزة
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا