هدم المنازل في مناطق ج من قبل حكومة الاحتلال - تعبيرية
هدم المنازل في مناطق ج من قبل حكومة الاحتلال – تعبيرية

‪اخطارات الاحتلال بالهدم … تهدد 25 عائلة في نابلس الجديدة

ابراهيم سعادة – راديو حياة

تعيش عائلة المواطن فصيح المصري، حالة من الضغط النفسي والترقب، بعد وصول إخطار من سلطات الاحتلال الإسرائيلي لها بهدم منزلها الذي يقطن فيه ثمانية أفراد في منطقة نابلس الجديدة.

وتسود حالة من التوتر الشديد، لا سيما أن العائلة تنتظر قرار من محكمة الاحتلال بشأنهم في السابع عشر من الشهر الجاري.

الحجة الاحتلالية أن تلك المنازل مقامة في المناطق المصنفة “ج”، التي يُمنع فيها الفلسطينيون من البناء.

وفي حال نفذ الاحتلال تهديداته فإن نحو 170 مواطنا سيصبحون في مهب الريح، ومهددين بالتشرد.

يقول المصري “تقدمنا للمحافظة بطلب لمساعدتنا لحل هذه القضية، وتم توجيهنا لمركز القدس للمساعدة وحقوق الإنسان، إلا أن هذه الخطوات لن تؤثر شيئا، بسبب الإجراءات المعقدة التي يطلبها الاحتلال، وعدم وجود أوراق تُثبت ملكية الأراضي لنا، وهي أوراق تعجيزية، وفي المقابل ليس هناك دعم واضح من الجهات المسؤولة في هذه القضية”.

وأضاف “صورت قوات الاحتلال جميع المنازل، لضمان عدم القيام بأي عمليات للبناء حتى موعد المحكمة”.

وتابع “البلدية تعتبر أن المنطقة خارج حدود نابلس، رغم قربها من مركز البلد… يجب عليها وعلى جميع من له علاقة بهذه القضية مساعدة الأهالي، والنظر لهذا الملف الخطير جدا والسعي الجدي لمنع تشريد أكثر من 25 عائلة”.

ونوه إلى أن هذه القضية جعلت من استمرار الزحف العمراني، وتوسيع المخطط الهيكلي لمدينة نابلس أمرا مستحيلا، في ظل ما يمارسه الاحتلال من انتهاكات بحق المواطنين، ويؤكد على منعه لأي مخططات جديدة لتوسعات في المدينة.

وكان مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية،غسان دغلس، اعتبر في وقت سابق أن هذه الاخطارات تشكل تهديدا كبيرا على نابلس، لكونها ضمن حدود المدينة، رغم عدم وجود أي مستوطنات في المنطقة، وأن الهدم يعني تشريد كثير من الفلسطينيين ، والأمر يستدعي مساعدة من جميع الاطراف الفلسطينية.

كلمات دليلية: اخطارات هدم٬، حكومة الاحتلال٬، مناطق ج، مناطق سي٬، نابلس الجديدة٬، نابلس٬
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا