منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة يونسكو
منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة يونسكو

“يونسكو” تصادق على تمويل 7 مشاريع لصالح دولة فلسطين

صادقت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو” على تمويل 7 مشاريع لصالح دولة فلسطين للعام 2021، ضمن مشاريع برامج المساهمة التي تقدمها المنظمة للدول الأعضاء.

وأوضحت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن بعض هذه المشاريع سيتم تنفيذها بالتنسيق مع اللجنة الوطنية والوزارات ذات العلاقة، بالإضافة لعدد من المشاريع الموجهة نحو مؤسسات المجتمع المدني، ومشروع سيتم تنفيذه لصالح اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، ومشروع لصالح الأندية الفلسطينية المنتسبة “لليونسكو”.

وقال أمين عام اللجنة الوطنية دوّاس دوّاس إن العمل تحت مظلة “اليونسكو”، يوفر فرصة ثمينة لدولة فلسطين لكي تتقدم بالبرامج والمشروعات التي تتواءم مع أولويات وتوجهات المنظمة والأولويات الوطنية، وإن الحصول على تمويل 7 مشاريع وهو الحد الأعلى الذي يمكن أن تموله المنظمة للدول الأعضاء، إنما يدل على مستوى العمل المهني والشراكة والتنسيق لإعداد ملفات البرامج والمشروعات التي تمت من خلال طواقم اللجنة الوطنية بالتعاون مع المؤسسات الوطنية الشريكة وذات الصلة، سواء الحكومية أو الأهلية.

وتستهدف المشاريع قطاعات التربية الإعلامية وسلامة الصحفيين، والتدريب المهني، والنوع الاجتماعي وقضايا الثقافة والمرأة، والبيئة، وتكنولوجيا الاتصالات ورقمنة الإجراءات والأرشفة الالكترونية.

كلمات دليلية: تربية، تمويل، ثقافة، علوم، مشاريع، يونيسكو
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا