عطوفة السيدة امل جادو الشكعة وكيل وزارة الخارجية
عطوفة السيدة امل جادو الشكعة وكيل وزارة الخارجية

وكيل وزارة الخارجية: لدى الوزارة خطة لفضح جرائم الاحتلال في غزة

  • سفراؤنا يعملون على إيصال الصورة للعالم

قالت وكيل وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية امل جادو الشكعة لـ “راديو حياة”، ان وزارة الخارجية لديها خطة فيما يتعلق بفضح جرائم الاحتلال الاسرائيلي خلال عدوانها على قطاع غزة والذي ما زال مستمرا حتى هذه اللحظة.

واوضحت جادو ان الدبلوماسيين الفلسطينيين ليسو سياسين بل موظفين يمثلون مصالح فلسطين بالخارج، ولا يسعون لشعبية ولا لدخول الانتخابات، وان الدول التي لا يوجد فيها سفراء لفلسطين هناك عمل مباشر معها من خلال السفارات القريبة من عواصمها. مشيرة إلى العمل ايضا على تنسيق الجهود مع الجاليات على مستوى العالم لإحياء التضامن مع القضية الفلسطينية وتسليط الضوء على ما يجري في غزة من خلال المظاهرات والمحاضرات، وغيرها. اذ ضربت المثل بالسفير الفلسطيني حسام زملط والذي كان سفيراً في واشنطن سابقا وهو الان في لندن والذي استطاع ان يصف ما يجري في غزة بدقة كونه متحدثا متمكناً للغة الانجليزية.

وحول الحرب الإعلامية التي هي جزء من الحرب السياسية والعسكرية، بينت اننا نواجه اعلام اسرائيلي مدعوم بإسناد أمريكي وغربي اذ لديهم سيطرة كاملة على وسائل الإعلام وأي انتقاد يُوجه للاحتلال الاسرائيلي يساويه اتهام بمعاداة السامية، عدا عن ضخ الاموال لهذه الوسائل من اجل إطفاء نور الحقيقة.

وعن وضع السفراء الفلسطينيين في البلاد الداعمة للاحتلال الاسرائيلي، كشفت جادو عن ان هؤلاء السفراء يواجهون صعوبات كبيرة في التعامل مع مثل هذه البلدان وثمن تتغير الموقف السياسي لها هو شلال الدم الدامي في غزة.

وفي ختام حديثها، اكدت على ان العالم اصبح قرية صغيرة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وهناك مسؤولية على عاتق كل شخص يحمل هاتفه وهي إيصال ما يجري في غزة والضفة للعالم.

كلمات دليلية: الحرب على غزة، السفراء الفلسطينيين، امل جادو الشكعة، جرائم الاحتلال، غزة، فضح، وكيل وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا