كورونا في ألمانيا
كورونا في ألمانيا

وكالة الأدوية الأوروبية تحث أوروبا على الاستعداد لموجة جديدة من كوفيد-19

قالت وكالة الأدوية الأوروبية يوم الثلاثاء إنه على الرغم من انخفاض حالات الإصابة بكوفيد-19 في أوروبا، إلا أن الوباء لم ينته بعد ويجب على الدول الاستعداد لموجة جديدة.

وقال رئيس استراتيجية اللقاحات والتهديدات الصحية البيولوجية في الوكالة ماركو كافاليري في مؤتمر صحفي “أظهرت البيانات خلال الأسابيع الماضية انخفاضا في العدد الإجمالي لحالات الإصابة والوفاة الناجمة عن كوفيد-19 في أوروبا، لكن مع اقتراب الخريف، نحتاج إلى الاستعداد لموجة جديدة من العدوى”.

وقال كافاليري إن نفس السيناريو حدث خلال العامين الماضيين حيث ظهرت موجة جديدة في الخريف ومن المرجح أن يعود هذا الاتجاه هذا العام.

وشدد أيضا على أهمية مراقبة المتغيرات الجديدة لفيروس كورونا، قائلا “لا يزال متغير أوميكرون بي أيه.5 هو المتحور السائد المنتشر في أوروبا. لا يزال يتعين علينا توخي الحذر بشأن المتغيرات الأخرى.

 

على سبيل المثال، ينتشر بي أيه.4.6 بسرعة في الولايات المتحدة وتم اكتشافه بالفعل في أوروبا كما أن المتغير بي أيه.2.75 يثير القلق”.

المصدر: القدس دوت كوم
كلمات دليلية: أوروبا، كوفيد 19، وكالة الأدوية الأوروبية
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا