أعلام حركة حماس
أعلام حركة حماس

وفد من حماس يزور جنوب أفريقيا لمناقشة تطورات الحرب الإسرائيلية

توجه وفد قيادي من حركة حماس، إلى جنوب أفريقيا، والتقى بمسؤولين أفريقيين، لمناقشة الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة.

وترأس الوفد  د.باسم نعيم عضو المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة وكلا من د.خالد قدومي، وعماد صابر عضو مكتب العلاقات الدولية.

والتقى وفد حماس بالأمين العام لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم في دولة جنوب إفريقيا الرفيق فيكيلي مبالولا، إضافة إلى لجنة العلاقات الدولية في الحزب برئاسة الرفيقة نومفولا موكونيان، كما ضم اللقاء رئيس الحزب الشيوعي في جنوب إفريقيا الرفيق سولي مابيلا وعددا من أعضاء قيادة الحزبين، وذلك في مقر حزب المؤتمر الوطني الإفريقي -منزل الرئيس لوثولي- في مدينة جوهانسبرغ.

وناقش اللقاء آخر تطورات العدوان الإسرائيلي والإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني وسبل دعم الشعب الفلسطيني وإدخال المساعدات لقطاع غزة ووقف العدوان الإسرائيلي، كما ناقش الاجتماع العلاقات المشتركة بين الطرفين وسبل تطويرها.

وثمن باسم نعيم الدور التي تقوم به جنوب أفريقيا في دعم نضال الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه، كما أثنى على تجربة جنوب أفريقيا في التحرر، مستذكرا الذكرى العاشرة لرحيل الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا ومواقفه الداعمة بحق القضية الفلسطينية.

المصدر: وكالة صدى نيوز
كلمات دليلية: جنوب افريقيا، حماس، قطاع غزة
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا