إبراهيم رئيسي قبل مغادرة أذريبيجان (Getty images)
إبراهيم رئيسي قبل مغادرة أذريبيجان (Getty images)

حادث صعب لطائرة الرئيس الإيراني وغموض بشأن وضعه ووصول فرق الإنقاذ إلى المكان

ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية، عصر اليوم الأحد، أن فرق الإنقاذ وصلت لمكان حادث المروحية التابعة للفريق الرئاسي، التي كان على متنها الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، وعمليات البحث جارية.

وفي تفصيل سابق، أشارت القناة الرسمية إلى أن الطائرة التي كان على متنها الرئيس الإيراني هبطت “بشكل صعب” في محافظة أذربيجان الشرقية. وأضاف أن فرق الإنقاذ تسعى للوصول إلى موقع الحادث.

وذكرت وكالة فارس للأنباء أنه “لا اتصال مع من كانوا على متن المروحية التي تقل الرئيس الإيراني”.

وأضاف التلفزيون الإيراني أن “الظروف الجوية القاسية والضباب الكثيف تجعل جهود فرق الإنقاذ صعبة”، وقالت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” إن “وزير الخارجية وعددا من المسؤولين كانوا على متن المروحية مع الرئيس الإيراني”.

وقال وزير الداخلية الإيراني، إن “فرق الإنقاذ لم تتمكن بعد من الوصول إلى موقع الحادث”.

وذكرت وكالة “أسوشييتد بريس” أن رئيسي كان عائدا من محافظة أذربيجان الشرقية في إيران.

ووصف التلفزيون الرسمي منطقة الحادث بأنها قريبة من مدينة جلفا الواقعة على الحدود مع دولة أذربيجان، على بعد حوالي 600 كيلومتر شمال غرب العاصمة الإيرانية طهران.

وكان رئيسي في أذربيجان في وقت مبكر من يوم الأحد لافتتاح سد مع الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف. والسد هو الثالث الذي بنته الدولتان على نهر أراس.

وتشغل إيران مجموعة متنوعة من طائرات الهليكوبتر في البلاد، لكن العقوبات الدولية تجعل من الصعب الحصول على قطع غيار لها، ويعود تاريخ أسطولها الجوي العسكري إلى حد كبير إلى ما قبل الثورة الإسلامية عام 1979.

المصدر: عرب 48
كلمات دليلية: إيران، الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الفريق الرئاسي، حادث المروحية، فرق الإنقاذ، محافظة أذربيجان
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا