وزير المالية الفلسطيني شكري بشارة
وزير المالية الفلسطيني شكري بشارة

وزير المالية: لن نطرح مشروع قانون ضريبة القيمة المضافة إلا بالتوافق

عقدت وزارة المالية ممثلة بالإدارة العامة للجمارك والمكوس وضريبة القيمة المضافة لقاء تشاوريا، اليوم الإثنين، في رام الله ، مع المجلس التنسيقي للقطاع الخاص الفلسطيني، لمناقشة مشروع قانون ضريبة القيمة المضافة.

وأكد وزير المالية شكري بشارة في كلمة له خلال اللقاء، أن الوزارة لن تطرح مشروع قانون ضريبة القيمة المضافة إلا بالتوافق التام مع جميع الفعاليات والقطاعات الاقتصادية والمجتمعية المختلفة للوصول إلى قانون وطني قابل للتطبيق ويكرس العدالة الضريبية للمواطن الفلسطيني.

واستعرض الوزير بشارة، المحاور الرئيسية لمشروع القانون، مبيناً أن القانون الجديد خلق منظومة قانونية شاملة ومتكاملة ومنسجمة مع الواقع الفلسطيني وقادرة على التعامل مع التحديات المستقبلية في ظل التغيرات السياسية والاقتصادية.

بدوره أوضح مدير عام الإدارة العامة للجمارك والمكوس وضريبة القيمة المضافة لؤي حنش أهمية القانون وضرورته الملحة، خاصة أن دولة فلسطين تعمل حتى اللحظة بموجب مزيح من الأوامر العسكرية التي يشوبها الغموض وقاصرة على معالجة العديد من المسائل، لذلك كان لا بد من طرح قانون فلسطيني ينظم ضريبة القيمة المضافة.

وأشار حنش أن الاجتماع مع المجلس التنسيقي للقطاع الخاص يأتي في إطار الشراكة والدور التكاملي بين الحكومة الفلسطينية ومؤسسات القطاع الخاص، خاصة فيما يتعلق بسن القوانين والتشريعات الجديدة للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني والخروج بقوانين وتشريعات تتلاءم مع حالة الاقتصاد الوطني. وبين أن وزارة المالية أخذت بكافة الملاحظات التي تقدم بها ممثلو مؤسسات القطاع الخاص خلال جلسة النقاش وصياغة كافة التعديلات بشكل نهائي قبل طرح القانون للإقرار.

المصدر: وكالة صدى نيوز
كلمات دليلية: شكري بشارة، مشروع قانون ضريبة القيمة المضافة، وزارة المالية
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا