د. نصري ابو جيش وزير العمل الفلسطيني
د. نصري ابو جيش وزير العمل الفلسطيني

وزير العمل: نسعى لإشتباك قانوني يتابع ملف العمال في أراضي الـ48

قال وزير العمل نصري ابو جيش إن الاشتباك القانوني الذي تخوضه الوزارة مع الجانب الاسرائيلي هدفه تحقيق حقوق العمال الفلسطينيين داخل الخط الاخضر.

وأضاف ابو جيش في حديث لإذاعة “صوت فلسطين”، صباح اليوم الاربعاء، انه تم بحث وضع رؤية استراتيجية خلال ورشة عمل اقيمت بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات القانونية واخرى تعنى بشؤون العمال ومنظمة العمل الدولية وذلك للتعامل مع ملف العمال الذي يعتبر من اولويات وزارة العمل، مشيرا الى ان هذه الاستراتيجية ستنقل الى مؤتمر الحوار الاجتماعي الذي يعقد الشهر المقبل بتنظيم وزارة العمل.

وبيّن وزير العمل ان الوزارة تسعى لاشتباك قانوني يتابع ملف العمال ويحمي حقوقهم من خلال وحدة قانونية تتابع كل الحقوق والاستقطاعات التي يقوم بها الاحتلال فضلا عن الانتهاكات على الحواجز وعدم توفر بيئة عمل لائقة وحماية العمال من سماسرة التصاريح مشيرا الى ان الحكومة جرمت هذا العمل.

وأكد أبو جيش على أن الاشتباك القانوني قائم على اتفاقية قانونية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على اساس اتفاق باريس الاقتصادي وتطويره خصوصا الجزء الخاص بالعمال داخل الخطر الاخضر.

المصدر: شبكة فلسطين الإخبارية
كلمات دليلية: اسرائيل٬، العمال الفلسطينين٬، حقوق العمال داخل الخط الاخضر٬، نصري ابو جيش٬، وزير العمل الفلسطيني
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا