وزير الاقتصاد الوطني محمد العامور
وزير الاقتصاد الوطني محمد العامور

وزير الاقتصاد: نخسر 20 مليون دولار يوميا

أفاد وزير الاقتصاد محمد العامور بأن الاقتصاد الفلسطيني يواجه صدمة ويخسر يوميا نحو 20 مليون دولار نتيجة توقف الإنتاج بشكل كلي في قطاع غزة، وتعطله جزئيا في الضفة الغربية.

وقال الوزير العامور، إن “الاقتصاد الفلسطيني يواجه صدمة اقتصادية مركبة غير مسبوقة، نتيجة تداعيات العدوان الإسرائيلي الذي عطل كل محركات الاقتصاد”.

وأضاف، “من المتوقع مع نهاية العام الجاري أن يسجل اقتصادنا انكماشا بنسبة 10%، ويوميا نخسر حوالي 20 مليون دولار نتيجة توقف الإنتاج في قطاع غزة بشكل كلي وتعطله جزئيا في الضفة الغربية”.

وأشار إلى أن “دورة الحياة الاقتصادية تعطلت نتيجة تراجع تدفق السيولة النقدية بسبب القرصنة الإسرائيلية للمستحقات الضريبية، وفقدان ما يقرب من نصف مليون وظيفة منذ أكتوبر الماضي”.

وأوضح العامور قائلا إن “البطالة ارتفعت إلى 32% في الضفة الغربية، وفي قطاع غزة 75%”.

ويواصل الجيش الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي حربه المدمرة على قطاع غزة واستهداف المدنيين، الأمر الذي خلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى وأزمة صحية وإنسانية.

المصدر: وكالة معا الإخبارية
كلمات دليلية: الاقتصاد الفلسطيني، الحرب على غزة، العدوان الإسرائيلي، خسائر يومية، صدمة اقتصادية مركبة، وزير الاقتصاد محمد العامور
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا