شاحنات داخل مركز المدن - ارشيفية
شاحنات داخل مركز المدن – ارشيفية

وزارة المواصلات: خاطبنا الشركات التي لديها شاحنات بتجنب دخول مراكز المدن

أكد الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات موسى رحال، اليوم الأربعاء، أن الوزارة قامت بمخاطبة الشركات التي لديها شاحنات ثقيلة، بأن تتجنب دخول مراكز المدن وقت الذروة.

وأشار رحال في حديث لـ “القدس” دوت كوم، إلى أن بعض الشركات تجاوب مع خطاب الوزارة والتزم، والبعض لم يتجاوب، لكن ذلك الأمر يتعلق بالثقافة العامة لسائقي الشاحنات، وضرورة أن يكون هنالك وعي كامل بهذا الشأن.

وشدد رحال على وجوب أن يتم العمل على الأخذ بالاحتياطات اللازمة للسلامة، والالتزام بالقانون بهذا الشأن المتعلق بوقت مرور الشاحنات بمراكز المدن، لأن من لم يلتزم تفرض عليه مخالفات حددها قانون المرور وهنا يأتي دور شرطة المرور لتنفيذ القانون.

وأشار رحال إلى أن مرور الشاحنات بمراكز المدن يخضع وفق قانون المرور بتنظيم حركة السير، وهنالك إشارات سير معروفة موضوعة ببعض الطرقات ومراكز المدن، ويسمح للشاحنات المرور بمراكز المدن وفق ساعات محددة.

وتطرق رحال إلى عدم التزام بعض سائقي الشاحنات خلال سيرهم على الشوارع الرئيسية التي لا يوجد سيطرة للسلطة عليها، بقوانين المرور أو السياقة بطريقة خاطئة وعدم الالتزام بقواعد السلامة، مشيرًا إلى انه لو كانت هنالك سيطرة فلسطينية على الشوارع الرئيسية لكان العمل يجري على إقامة مسارات خاصة بالشاحنات.

المصدر: القدس دوت كوم
كلمات دليلية: الشاحنات، قانون المرور، مخالفات قانونية، مراكز المدن، موسى رحال، وزارة النقل والمواصلات
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا