طلاب مدارس - ارشيفية
طلاب مدارس – ارشيفية

وزارة التربية والتعليم… الأحد المقبل بداية الفصل الدراسي الثاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، أن يوم الأحد المقبل الموافق 7/2/2021 هو بداية دوام الفصل الدراسي الثاني، لجميع الصفوف المدرسية، وذلك وفق نظام “التعاقبي النصفي”، والذي تم العمل به خلال الفصل الأول، بفعل تطبيق البروتوكول الصحي للحد من تفشي جائحة كورونا.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بصري صالح في اتصال هاتفي لـ وكالة الانباء الفلسطينية، أن الطلبة من الصف الأول وحتى الصف السادس سيعودون بشكل مباشر إلى الدراسة، فيما سيكون على الطلبة من الصف السابع وحتى الصف الحادي عشر تقديم الامتحانات المقررة لهم لمدة عشرة أيام، ومن ثم يلتحقون بالفصل الدراسي الثاني مباشرة .

واضاف أن الوزارة تتابع طلبة الثانوية العامة، واستمرارية تعليمهم الوجاهي من اجل ضمان إنهاء المقررات، مشيرا إلى أنه لن يكون هناك إجازة بين الفصلين للطلبة من السابع وحتى الحادي عشر، وسيلتحقون مباشرة بالفصل الثاني، بعد أن حصلوا على إجازة لجميع أيام هذا الأسبوع.

وأكد صالح حرص الوزارة على تأمين عودة آمنة لسير العملية التعليمية، ومتابعة طلبة الثانوية العامة من خلال التعاون المستمر مع وزارة الصحة، ووضع ترتيبات خاصة في ظل حالة الطوارئ، وتشديد تطبيق البروتوكول الصحي.

المصدر: وكالة الأنباء الفلسطينية
كلمات دليلية: الاجرائات الوقائية، البروتوكول الصحي، الفصل الدراسي الثاني، بصري صالح، وزارة التربية والتعليم الفلسطينية
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا