الحرم المكي - ارشيفية
الحرم المكي – ارشيفية

وزارة الأوقاف: لا يوجد قرارات بشأن الحج والعمرة حتى اللحظة

ابراهيم سعادة

كشف مدير الحج والعمرة في وزارة الاوقاف، سليم الأشقر، خلال حديثه لـ”راديو حياة”، عن أن الجانب السعودي لم يتواصل حتى الآن مع وزارة الأوقاف الفلسطينية بشأن اي ترتيبات محتملة، لموسم العمرة، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأضاف، هذا الأمر بجب أن يتم سريعا حتى نتمكن من التواصل مع السفارات والقنصليات للحصول على تأشيرات الدخول للمعتمرين، وحجز الفنادق َوغيرها من الإجراءات،لكن ذلك لم يتم نهائيا.

من جهته، حذر الأشقر من التعامل مع أي شركة خاصة تقنع المواطنين بالتسجيل للعمرة، مضيفا أن هذا الأمر يجب أن يكون وفق ترتيب واضح، إضافة إلى أنه هناك تكاليف إضافية بسبب الوضع الجديد في ظل فيروس كورنا.

وأردف، أنه إذا أصبح أداء مناسك العمرة ممكنا، فإنه سيرتبط بأخذ اللقاح بشكل مباشر، رغم عدم وجود تصريح رسمي من الجانب السعودي بذلك. يشار إلى أنه، ومنذ العام الماضي توقف أداء مناسك العمرة والحج، بسبب انتشار فيروس كورونا في العالم بشكل كبير.

 

كلمات دليلية: الحج والعمرة، تأشيرات للمعتمرين، كرونا٬، لقاح كورونا٬، موسم العمرة، وزارة الأوقاف الفلسطينية
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا