المعتقلة وفاء جرار
المعتقلة وفاء جرار

هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير: المعتقلة جرار ما تزال في “العناية المكثفة”

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، مساء امس الخميس، إن المعتقلة وفاء جرار (49 عامًا) من جنين، ما تزال في العناية المكثفة في مستشفى (العفولة) الإسرائيلي، وهي منوّمة تحت تأثير التخدير، بعد أن خضعت يوم أمس لعملية جراحية في إحدى قدميها؛ وبحسب الأطباء فإنّ وضعها مستقر حتى الآن.

وأوضحت الهيئة والنادي في بيان مشترك، أنّ فحصا بالتصوير المقطعي المحوسب CT أجري لها اليوم، وتبين أنها تعاني من عدة إصابات في جسدها منها إصابة في العمود الفقري.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت جرار بعد اقتحام منزلها في جنين، خلال العدوان الذي شنته على المدينة ومخيمها خلال اليومين الماضيين، قبل أن يعلن الاحتلال عن إصابتها لاحقًا.

وفي بيان سابق، حملت هيئة الأسرى ونادي الأسير، سلطات الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن مصير المعتقلة جرار، زوجة المعتقل عبد الجبار جرار (54 عامًا) من جنين، المعتقل إداريًا منذ شباط/فبراير الماضي.

وأكدت الهيئة والنادي أن عملية اعتقال جرار، ما هي إلا جريمة جديدة، تأتي في إطار جرائم الاحتلال المستمرة، والمتصاعدة بشكل غير مسبوق من حيث كثافتها منذ حرب الإبادة المتواصلة بحقّ شعبنا في غزة والعدوان الشامل على شعبنا، وبما في ذلك حملات الاعتقال الممنهجة التي طالت الفئات كافة، ومنها الأطفال والنساء، وكبار السن، والتي رافقها عمليات تنكيل وتعذيب غير مسبوقة بكثافتها.

من الجدير ذكره أن عدد حالات الاعتقال من الضّفة بما فيها القدس المحتلة، بلغت بعد السابع من تشرين الأول/أكتوبر ما لايقل عن (8840)، وهذا المعطى يشمل من اعتقل وأبقى الاحتلال على اعتقاله ومن أفرج عنه لاحقًا.

وبلغ عدد المعتقلين في سجون الاحتلال حتى بداية أيار/مايو الجاري أكثر من 9300، وهذا المعطى لا يشمل كافة معتقلي غزة، حيث يواصل الاحتلال رفضه الإفصاح عن معطيات شاملة وواضحة بشأنهم.

المصدر: القدس دوت كوم
كلمات دليلية: العناية المكثفة، المعتقلة وفاء جرار، نادي الأسير، هيئة شؤون الأسرى
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا