سيارة اسعاف تابعة لجمعية الهلال الاحمر - فلسطين
سيارة اسعاف تابعة لجمعية الهلال الاحمر – فلسطين

هواش: 101 لن يعود لنابلس لأنه لم يذهب منها

قال رئيس ملتقى رجال الاعمال في نابلس عبد الرؤوف إن رقم 101 التابع للمقسم الرئيسي لجمعية الهلال الأحمر الجديدة لن يذهب من نابلس حتى يعود إليها، فهو لا يختص بمحافظة دون أخرى.

وقال هواش خلال مشاركته في برنامج “حياة هذا الصباح” الذي يبث عبر أثير “راديو حياة”، إن الجمعية تخطط لتسيير عدد من الـ”تيكتوك” داخل البلدة القديمة في نابلس، نظرا لان أزقتها ضيقة ولا يمكن لسيارة الإسعاف ان تتحرك بها بسهولة، تماما كما سيجري في بيت لحم والخليل.

وأوضح هواش أنه زار برفقة عدد من الصحفيين والناشطين مركز الاستعلامات المركزي التابع للهلال الأحمر في مدينة رام الله، واطلعوا على سير العمل هناك، واستقبال اتصالات المواطنين وتحويلها إلى الطواقم العاملة في مختلف المحافظات.

وتابع “يتم العمل الآن على استخدام اشارات الهواتف الخلوية لتحديد موقع الحادثة بدلا من أن يقوم المتصل بالاتصال على السنتر العام، وبعد ذلك يتم تحويله لضابط الاسعاف في منطقته وقد تقع بعض الاخطاء غير المتعمدة في هذه العملية او خسارة بعض الوقت.

واستكمل حديثه “العمل يجري على ان يتم ايصال جميع الأجهزة النقالة حتى الخالية من شريحة الاتصال برقم الطوارئ، لكن المعضلة تكمن في نقص الطواقم العاملة من الموظفين مثل المسعفين، رغم توفر سيارات اسعاف كافية. لكن حتى عددها لا يكفي ليغطي محافظات كبيرة مثل نابلس، التي يعمل بها سيارتين او ثلاثة فقط، ويتم الاستعانة بالاسعاف الخاص وقت الحاجة.

 

للاستماع الى المقابلة كاملة:

كلمات دليلية: جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، رقم 101، عبد الرؤوف هواش، ملتقى رجال أعمال نابلس٬، نابلس
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا