رئيس المكتب السياسي لحركة حماس - اسماعيل هنية
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس – اسماعيل هنية

هنية: الاحتلال لا زال يراوغ في مفاوضات وقف العدوان

قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم الأربعاء، إن الاحتلال الإسرائيلي لا زال يراوغ في مفاوضات وقف العدوان على غزة، ولا يستجيب لمطالبنا العادلة من أجل وقف الحرب والعدوان.

واتهم هنية في كلمة له بمناسبة يوم القدس العالمي، حكومة الاحتلال بالإصرار على استمرار هذا العدوان، قائلًا: إن ما يهم نتنياهو ومن معه البقاء على كرسي الحكم لأطول مدة ممكنة.

وأضاف: نؤك بوضوح أننا متمسكون بمطالبنا المتمثلة بالوقف الدائم لإطلاق النار والانسحاب الشامل من قطاع غزة والعودة الكاملة للنازحين إلى أماكن سكناهم وإدخال كل المساعدات اللازمة لأهلنا في غزة وإعمار القطاع ورفع الحصار وإبرام صفقة أسرى مشرفه وذلك كله على طريق إنجاز شعبنا الفلسطيني في أرضه ووطنه ومقدساته.

وأعرب هنية عن تقديه لمواقف كل الدول التي وقفت بحسم مع حقوق شعبنا وضد العدوان على غزة الحبيبة في مجلس الأمن وكل الهيئات الدولية المختلفة. كما قال.

ودعا إلى تصعيد الفعاليات المنددة بالعدوان، وللتضامن مع الشعب الفلسطيني، قائلًا: ن الأوان لضمير العالم أن يرفض أي غطاء أو مظله لهؤلاء وليكونوا تحت سيف العدالة والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وقال هنية: لولا المشاركة الأمريكية المباشرة في العدوان على شعبنا عبر تزويد الاحتلال الصهيوني بآلاف الأطنان من الأسلحة الفتاكة والقنابل والصواريخ والطائرات ودعمه بعشرات المليارات والموقف المنحاز الظالم والمقيت المستمر في مجلس الأمن على مدى أيام الحرب كل ذلك يؤكد على أن استمرار هذا العدوان لما جاء بسبب هذا الدعم الأمريكي وبعض دول الغرب للأسف الشديد. وفق قوله وتعبيره.

وأضاف: إن أبطال غزة وفلسطين كسروا حاجز الخوف وحطموا الرهبة الزائفة من هذا الاحتلال وقدموا النموذج الملهم للبطولة والتضحية ونحن أمام فرصة تاريخية لإلحاق هزيمة مدوية بالمشروع الصهيوني وحلفائه.

وتابع: لقد وحدت هذه المعركة المباركة صفوف أبناء الأمة وتجلى أعظم مشهد لهذه الوحدة في وحدة الساحات والجبهات من فلسطين إلى لبنان واليمن والعراق بدعم وإسناد من الجمهورية الإسلامية فقد قالت قوى المقاومة كلمتها نحن أمة لا نسكت على ضيم ولا نرضى بظلم ولا نقبل باغتصاب حقوقنا ولا ولن نقبل أن يستفرد العدو بغزة العزة.

وتابع: أُحيي كل السواعد والعقول في قوى المقاومه المشاركة في القتال المباشر إلى جانب المقاومة الفلسطينية والترحم على الشهداء الذين ارتقوا من هذه الأقطار العربية والإسلامية العزيزة طوال الشهور الماضية من الذين انخرطوا في المواجهة مع العدو نصرة لغزة وإسنادا لها في وجه هذه الحرب الإجرامية.

المصدر: وكالة صدى نيوز
كلمات دليلية: الحرب على غزة، حماس، صفقة تبادل أسرى، هنية، وقف إطلاق النار
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا