الزميلة رشا حرزالله
الزميلة رشا حرزالله

نقابة الصحفيين تستنكر اعتقال الاحتلال الزميلة الصحفية رشا حرز الله

استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي الزميلة الصحفية في وكالة “وفا” رشا حرز الله (39 عاماً) من نابلس، معتبرة ذلك إمعانا في استهداف الصحفيين.

وقالت النقابة، في بيان لها، اليوم الأحد، إن اعتقال الزميلة حرز الله يكشف بشكل واضح مستوى الاستهداف والملاحقة للصحفيين من قبل الاحتلال وأجهزته.

وطالبت المؤسسات الدولية بتحمل مسؤولياتها لوقف استمرار جرائم الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين واستهدافهم بالقتل والاعتقال في الضفة الغربية وقطاع غزة، إذ استُشهد 141 صحفيا منذ بدء حرب الإبادة الإسرائيلية في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، فيما لا يزال عشرات الزملاء الصحفيين يقبعون في معتقلات الاحتلال.

وأضاف نادي الأسير، أنّ مخابرات الاحتلال مددت اعتقال الصحفية حرز الله لمدة 72 ساعة لاستكمال التحقيق، ومن المتوقع أنّ تعقد لها جلسة محكمة يوم الأربعاء القادم.

وكان نادي الأسير الفلسطيني قد أصدر بياناً اليوم قال فيه إنّ عدد حالات الاعتقال بين صفوف الصحفيين منذ بدء حرب الإبادة بلغ نحو 80 صحفياً، ومع اعتقال الصحفية رشا يرتفع من أبقى الاحتلال على اعتقالهم إلى 50 منهم.

ولفت، إلى أنّ عدد الصحفيات المعتقلات ارتفع إلى خمسة، وهن: (إخلاص صوالحة، ورولا حسنين، وبشرى الطويل، وأسماء هريش، ورشا حرز الله).

وذكر نادي الأسير أنّ (23) صحفياً جرى تحويلهم إلى الاعتقال الإداريّ بذريعة وجود (ملف سري)، وأبقى على اعتقال (19) منهم، كما أنّ جزءًا منهم وجه الاحتلال لهم (تهما) تتعلق بما يدعيه (بالتحريض على مواقع التواصل الاجتماعي) وهو الإدعاء الأبرز الذي استخدمه الاحتلال إلى جانب الاعتقال الإداريّ في استهداف المواطنين من كافة الفئات.

المصدر: وكالة الأنباء الفلسطينية
كلمات دليلية: اعتقال، التحريض، الصحفية رشا حرز الله، قوات الاحتلال الإسرائيلي، نابلس، نقابة الصحفيين الفلسطينيين
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا