النازحون في رفح
النازحون في رفح

نزال: إسرائيل تواصل حربها على رفح وتسعى لتوسيعها شمالأ

أوضح الكاتب والمحلل السياسي نزار نزال خلال حديثه لـ “راديو حياة” أن هناك تطورات جديدة في الحرب على قطاع غزة والهدنة المحتملة، حيث يرتبط موضوع الهدنة بتعكير الأجواء والضغط السياسي والعسكري على الجانب الفلسطيني لتحقيق تنازلات. كما أشار إلى استمرار المفاوضات مع تعقيدات تواجه حكومة نتنياهو في الموافقة على مطالب المقاومة. وأكد نزال أن الحرب أسفرت عن خسائر بلغت أكثر من 3100 إصابة و600 قتيل، وأنها لم تحقق أهدافها وتُعتبر الأكثر دموية وشرسة في التاريخ الحديث.

وفي سياق متصل، أكد أن إسرائيل مستمرة في حربها على رفح بغض النظر عن الاعتراضات الدولية، وأنها قد توجه نحو الشمال لمواجهة حزب الله إذا استمر في عملياته. اما بالنسبة للرؤية التي وضعتها حركة حماس، أشار إلى صعوبة تحقيق صفقة تتضمن انسحابًا كاملا للجيش الإسرائيلي ووقفًا تامًا لإطلاق النار بسبب معارضة الجنرالات والمؤسسة العسكرية والشعب الإسرائيلي. كما أكد دعم الولايات المتحدة لإسرائيل، مشيرًا إلى زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي يؤآف غالانت الأخيرة ضمن وفد أمني إلى واشنطن.

وختم حديثه بالتأكيد على استمرارية الحرب الإسرائيلية على رفح، وأشار إلى موقف بعض الدول العربية التي لم تسمح لمواطنيها بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني بالدعاء بالنصر، مثل مصر والإمارات وغيرها، وأكد على عدم استقرار الوضع في ظل تصاعد التوترات وتباين الآراء والمواقف في المنطقة.

كلمات دليلية: إجتياح رفح، الجيش الإسرائيلي، الحرب على غزة، الهدنة المحتملة، نزار نزال
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا