رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو

نتنياهو يعلن إرجاء التصويت على التشريعات القضائية بشكل مؤقت

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الإثنين، عن إرجاء تمرير مشروع قانون التعديلات على عمل المنظومة القضائية التي يعرفها بـ “الإصلاحات”، ويعرفها خصومه بأنها محاولة “لإضعاف القضاء”.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي، إنه اتخذ هذا القرار بموافقة غالبية بعد الحصول على غالبية موافقة من وصفهم بـ “زملائه”، لافتًا إلى أن هذا التأجيل سيكون مؤقتًا خلال فترة عمل الكنيست في دورته الشتوية.

وأضاف: “نحن مصرون على إدخال التشريعات في المنظومة القضائية وإجراء التعديلات عليها، وسنفعل ذلك بالحوار لمنع مزيد من الخلافات”، مشيرًا إلى أنه سيتم العمل على تمريرها في الدورة الصيفية المقبلة من الكنيست.

ودعا كافة الأطراف للدخول في حوار من أجل منع تمزيق الشعب اليهودي، قائلًا: “هناك فئة تسعى لضرب وتمزيق شعبنا من الداخل ولن أسمح بذلك وأنا لست مستعدًا لتمزيق الشعب وناديت ولا زلت أنادي بالحوار”.

وتابع: “يجب أن لا تحصل حرب أهلية ونحن نواجه صدام خطير وأزمة تهدد وحدتنا وهذا يتطلب منا التصرف بمسؤولية”.

ودعا أنصار اليمين الذين يتظاهرون حاليًا قرب مقر الكنيست للتصرف بمسؤولية تجاه ما يجري، موجهًا رسالة له بأن اليمين يمتلك الأغلبية وأن بيده تمرير هذه الإصلاحات.

المصدر: وكالة صدى نيوز
كلمات دليلية: إرجاء التصويت، التشريعات القضائية، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا