رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو

نتنياهو… يطلق حملة الليكود ويهاجم معارضيه

أطلق بنيامين نتنياهو زعيم حزب الليكود، اليوم الأربعاء، الحملة الانتخابية الخاصة بانتخابات الكنيست الـ 24 والتي ستجري في الثالث والعشرين من شهر مارس/ آذار المقبل.

واستغل نتنياهو مؤتمر إطلاق الحملة الانتخابية، لمهاجمة معارضه وخاصةً يائير لابيد زعيم حزب هناكس مستقبل، وكذلك جدعون ساعر زعيم حزب أمل جديد، ونفتالي بينيت زعيم حزب اليمين الجديد.

وقال نتنياهو “لا يوجد لدى ساعر وبينيت فرصة لتشكيل حكومة بدون أن تكون حكومة يسارية يقودها لابيد، سواء كان ذلك بالتناوب أو بدونه”.

وأضاف “كل يوم يخرج بينيت وساعر يرتدون ملابسهم الأنيقة ويتنقلون من استديو أخبار إلى آخر ويقولون إننا لن نجلس مع لابيد، ولو سئلوا عن الطقس لقالوا لن نجلس مع لابيد”.

وادعى أن استطلاعات الرأي الداخلية لحزب الليكود تشير لاحتمالية الوصول إلى 40 مقعدًا، مشيرًا إلى أن هناك 9 مقاعد أخرى يتطلع الليكود لحسمها لصالحها من خلال إقناع أصحابها بالتصويت لليكود.

وقال “نرى أن عرب إسرائيل يأتون إلى الليكود لأنهم يفهمون أننا سنعتني بهم وليس مثل الأحزاب التي خيبت آمالهم”.

وفي سياق الحملة الانتخابية الدعائية، قال نتنياهو إنه سيقدم 15 مليار شيكل كمساعدة اقتصادية للجمهور في حال شكل الحكومة المقبلة، بعد أن تمن منعه من ذلك خلال الأيام الأخيرة من قبل بعض السياسيين والمستشارين القانونيين.

وبشأن رفض بتسلئيل سموتيرتيش توقيع اتفاقية ولاء للكتلة اليمينية بزعامته، قال نتنياهو “لقد وقع بالفعل”.

وردًا على تلك التصريحات، قال ساعر خلال جولة له في النقب، إن اليسار معسكر صغير، ولذا من المستحيل أن تكون هناك حكومة برئاسة لابيد، لكن يمكن له أن يكون شريكًا في الحكومة تحت قيادته (أي قيادة ساعر).

وأضاف “نتنياهو يخلق مواجهة خيالية بينه وبين لابيد، لكنه يعلم أنني سأحل محله، إما ستكون حكومة بدون نتنياهو أو حكومة برئاستي، هذان الخياران ولا يوجد خيار ثالث”.

كلمات دليلية: الانتخابات الاسرائيلية٬، الكنيست٬، المعارضة الاسرائيلية٬، حزب الليكود٬، نتنياهو٬
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا