رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو
رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو

نتنياهو يشكل “فريقا سريا” لوضع تصورات حول اليوم التالي للحرب

شكل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، “فريقا سريا” لبحث ما يسمى بالخطاب الإسرائيلي بـ”اليوم التالي” للحرب على قطاع غزة، يضم سياسيين ودبلوماسيين وجهات أمنية، لوضع تصورات حول مسألة السيطرة على قطاع غزة وإعادة إعمار القطاع، والجوانب المتعلقة بجبهة المواجهة مع حزب الله في “القطاع الشمالي”.

ووفقا للقناة 13 الإسرائيلية، فإن الفريق السري الذي شكله نتنياهو بقيادة مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي ووزير الشؤون الإستراتيجية، رون ديرمر، بالإضافة إلى عسكريين وعناصر من الموساد وجهاز الأمن العام (الشاباك)، وذلك في ظل الضغط الأميركي على إسرائيل لوضع تصور لليوم “التالي” للحرب.

وأشار التقرير إلى أن “سفير إسرائيل لدى واشنطن، مايك هرتسوغ، يشارك بانتظام في مداولات الفريق الخاص عبر خط آمن”، موضحة أن الفريق اجتمع بالفعل أربع مرات في الأسابيع القليلة الماضية، ولفتت إلى “توقعات بعقد جلسة لإجراء مناقشات موسعة بهذا الشأن خلال الأسبوع الجاري”.

ونقلت القناة عن مسؤول إسرائيلي رفيع (لم تسمه)، قوله إن “إسرائيل أبلغت الإدارة الأميركية بتشكيل هذا الفريق الخاص؛ بالنسبة لإدارة بايدن، من المهم أن تقدم تل أبيب خطة لليوم التالي”، مشيرا إلى أن سيتم عرض التصورات التي سيضعها الفريق الخاص، على مجلس الوزراء للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت).

المصدر: وكالة صدى نيوز
كلمات دليلية: الحرب على غزة، اليوم التالي للحرب، فريق سري، نتنياهو
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا