رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو
رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو

نتنياهو: لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي ولا نعول على أي اتفاق مع نظام متطرف

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن اسرائيل لن تسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي، مؤكدا على أن إسرائيل لا تعول على أي اتفاق مع نظام متطرف.

وأفاد نتنياهو في رسالة موجهة إلى إيران، اليوم الثلاثاء: “عشية حلول عيد المساخر (بوريم) أقول للذين يلتمسون القضاء علينا، بمعنى إيران وأتباعها في الشرق الأوسط: قبل 2500 عام سعى عدو فارسي آخر لإبادة الشعب اليهودي وكما فشل آنذاك فإنكم ستفشلون في أيامنا هذه”.

وأضاف: “لن نسمح لنظامكم المتطرف والعدواني بامتلاك الأسلحة النووية، بحيث لم نقطع مشوار استغرق آلاف السنين عبر الأجيال المتعاقبة للعودة إلى أرض إسرائيل لنسمح لنظام الملالي الواهم بأن يقضي على قصة نهضة الشعب اليهودي”.

وتابع: “نحن لا نعول على أي اتفاق مع نظام متطرف كنظامكم، وقد شاهدنا بالفعل مدى جدوى الاتفاقيات التي أبرمت مع الأنظمة المتطرفة أمثال نظامكم، على مدار القرن الماضي والحالي أيضًا، مع حكومة كوريا الشمالية”.

وختم نتنياهو بالقول: “بغض النظر عما إذا كان هناك اتفاق من عدمه، فإننا سنبذل كل ما بوسعنا من جهود في سبيل منع تزودكم بأسلحة نووية”.

المصدر: RT

المصدر: روسيا اليوم RT
كلمات دليلية: ايران٬، سلاح ننوي٬، عيد المساخر٬، نتنياهو٬، نظام متطرف٬
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا