رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو

نتنياهو سيختصر زيارته إلى الخليج لـ 3 ساعات بدلًا من 3 أيام

أكد مسؤول إسرائيلي كبير مساء امس الأحد، أن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، قرر اختصار زيارته التي كانت ستجري لمدة 3 أيام وتشمل أبو ظبي ودبي، والبحرين، لتكون لـ 3 ساعات فقط وستكون إلى أبو ظبي فقط.

ونقل باراك رافيد المراسل السياسي الإسرائيلي الموثوق عن المسؤول، بأن نتياهو سيسافر في التاسع من فبراير/ شباط إلى أبو ظبي ويلتقي في اجتماع سريع مع ولي العهد الإماراتي محمد بن زايد، ثم يعود إلى تل أبيب.

وأرجعت مصادر مقربة من نتنياهو سبب اختصار الزيارة وتقصيرها إلى الإغلاق المحكم وحالة الوباء والأعداد الكبيرة للإصابات، مشيرةً إلى أنه تلقى توصية بعمل الواجب فقط من خلال الاجتماع مع بن زايد.

ووفقًا لموقع واللا العبري، فإن الزيارة السريعة ستتم بعد تأجيل في الأشهر الأخيرة لزيارة الخليج، مشيرًا إلى أن هذه أول زيارة علنية ورسمية لرئيس وزراء إسرائيلي إلى الإمارات.

وكان من المفترض أن يتوجه نتنياهو في بداية شهر يناير/ كانون الثاني إلى الإمارات والبحرين بعد أن كان أجل الزيارة نهاية ديسمبر/ كانون أول، حيث كان السبب في التأجيل أيضًا الإغلاق الثالث بسبب الوضع الصحي.

ولفت الموقع إلى أن تأجيل زيارة نتنياهو للخليج مرارًا وتكرارًا تؤخر جميع الرحلات الوزارية إلى الإمارات والبحرين، مشيرًا إلى أن نتنياهو أمر وزراء حكومته بعدم السفر إليهما قبل أن يسافر بنفسه.

المصدر: القدس دوت كوم
كلمات دليلية: اسرائيل، الخليج، كورونا، نتنياهو
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا