رجل الاعمال الفلسطيني - نبيل اسليم
رجل الاعمال الفلسطيني – نبيل اسليم

نبيل اسليم… قطاع المفروشات في طريقه للاندثار

إبراهيم سعادة- راديو حياة

تحرير – سامر خويرة

حذر رجل الاعمال الفلسطيني نبيل اسليم، من أن قطاع المفروشات يواجه خطرا حقيقيا بالإندثار، اذا لم تعمل الحكومة الفسطينية على حل أزمته الكبيرة في ظل جائحة كورونا، مشيرا إلى ضرورة اجتماع الحكومة مع مسؤولي القطاع، والاستماع لمطالبهم، والعمل على تنفيذها.

وخلال مقابلة له لـ”راديو حياة”، أكد اسليم أن مطالب القطاع تتضمن إنشاء منطقة صناعية خاصة بمعارض المفروشات، إضافة إلى طرق خارجية لسهولة النقل للداخل والخارج، في محاولة لتخفيف المصاريف الكبيرة التي يتحملها التجار، خاصة بعد تضرر الاستهلاك اثناء الجائحة، وحاجتهم إلى تغطية رواتب العاملين والمصاريف التشغيلية للمصانع.

وأضاف، أن قلة القدرة الشرائية لدى المواطنين، وكساد البضائع، والحاجة إلى عدد كبير من العمال بسبب كبر مساحة المصانع، تؤكد ضرورة إنشاء بنية تحتية وأرضية صلبة لحماية القطاع،ومنعه من التآكل.

وفي سياق متصل، أوضح اسليم أن صناعة المفروشات تطورت بشكل كبير قبل الجائحة، لدرجة مقارنتها بالبضائع التركية، خاصة في مجال التنجيد، وما زالت تتطور في إطار غرف النوم وغيرها، لافتا إلى أن إهمال الجهات المسؤولة للقطاع سيضر بالتطور الحاصل في القطاع.

من جهة اخرى، أفاد اسليم أن ظروف القطاع اختلفت عن الوضع التي كانت عليه في فترة الانتفاضة الثانية، رغم التشابه في قضية الاغلاق، معتبرا أن قوة السوق الإسرائيلي وانفتاحه سببا رئيسيا في قوة القطاع، على عكس ما يمر به سوق الاحتلال من مشاكل إثر الجائحة.

يشار إلى أنه ومنذ دخول الجائحة قبل أكثر من عام، تعاني القطاعات التجارية الفلسطينية من أزمات متتالية ادت إلى انخفاض الدخل والقدرة على تغطية رواتب العاملين فيها.

 

كلمات دليلية: الاجرائات الحكومية٬، اندثار٬، قطاع المفروشات٬، كورونا٬، نابلس٬، نبيل اسليم٬
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا