وسط مدبنة نابلس
وسط مدبنة نابلس

نابلس تشهد حيوية اقتصادية مع بداية العام الدراسي وتعزيزات في تنظيم الحياة العامة

أكد إياد الكردي، عضو غرفة التجارة والصناعة في نابلس، في مقابلة لراديو حياة صباح اليوم، أن حركة النقل العام قد شهدت زيادة بنسبة تتراوح بين 35% و40% في ساعات الصباح والظهيرة، مع عودة الطلاب إلى المدارس والجامعات.

وقد لوحظ تحسن في حركة النشاط التجاري في محيط الجامعة النجاح القديمة والجديدة، مع افتتاح بعض المطاعم والكافتيريات والمكتبات التي تقدم خدمات للطلاب. لكن الكردي أشار إلى أن الاقتصاد الفلسطيني لم يتعاف بشكل كامل بعد، إذ يعاني قطاع العمال داخل الخط الأخضر من تراجع كبير، وقد شهد الدخل الفردي للأسر تراجعًا ملحوظًا، مما أدى إلى انخفاض القوة الشرائية. ومع ذلك، هناك بعض التفاؤل بأن الاقتصاد الفلسطيني سيتعافى تدريجيًا مع تحسن الأوضاع السياسية والأمنية.

وفيما يتعلق بجهود تنظيم المدينة، أكد الكردي أن لجنة إزالة التعديات تعمل على قدم وساق لإزالة التعديات على الأرصفة والشوارع. وقد تم بالفعل تجهيز المجمع الغربي لمجمع الخضار، وسيتم الانتقال إلى المنطقة الشرقية في المرحلة القادمة. وأضاف الكردي أن هناك تعاونًا من قبل المجتمع المحلي مع هذه الجهود، وأن هناك رغبة لدى الجميع في إعادة المدينة إلى سابق عهدها.

كلمات دليلية: إياد الكردي، بداية العام الدراسي، جامعة النجاح الوطنية، حركة النقل العام، نابلس
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا