الدكتور ناصر القدوة رئيس مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات
الدكتور ناصر القدوة رئيس مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات

مُسلسل “حكاية ياسر” لأطفال فلسطين والعرب وأصدقائهم في العالم

أطلقت مؤسسة ياسر عرفات اليوم الثلاثاء مسلسل ” حكاية ياسر ” الموجه للأطفال، والذي يروي بطريقة مبسطة أهم محطات ومراحل حياة ياسر عرفات، بكل ما فيها من ارتباط بفلسطين وقضيتها الوطنية.

وقال الدكتور ناصر القدوة رئيس مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات إن المؤسسة تعطي اهتماماً كبيراً لأطفال فلسطين في أغلب أعمالها وبرامجها، وذلك من خلال المُخيمات الصيفية، ومُسابقة المعرفة الوطنية، وتم تطوير المواقع الألكترونية لتكون سهلة الإستخدام والتصفح، وإنشاء زيارة افتراضية للمتحف في ظل جائحة كورونا، والمعارض الموجهة للأطفال والذي كان آخرها زاوية عمار.

وأضاف الفيلم موجه لأطفال فلسطين والعرب وأصدقائهم في العالم، وقد أثبت الأطفال الفلسطينيون بشكل واضح ابداعهم بطرق يصعب تصديقها أحياناً، وعلينا الإيمان بهم ويجب أن نعطيهم الفرص.

وأكد القدوة أن خوض حوار مع المجتمع الفلسطيني من أساسيات العمل في المؤسسة، ومن خلال البرامج التي تقدمها، إسهاماً في الحفاظ على إرث ياسر عرفات وجعله في متناول الشعب والأطفال وفي تعزيز الهوية الوطنية الفلسطينية.

 

وبعد عرض حلقات مُسلسل “حكاية ياسر” كاملة تحدث عدد من الحضور.

وفي مداخلته قال د. عاطف أبو سيف وزير الثقافة، أن ياسر عرفات موجود في كل الشعب الفلسطيني ولكل فلسطيني حكاية خاصة عنه ومعه، مشيراً إلى أنه لا يوجد أي زعيم خالد في ذكرى شعبه؛ مثل ياسر عرفات، وهو باعث الكينونة الوطنية الفلسطينية الحقيقية.

وأشار بأن هذه الأعمال الفنية مهمة في ترسيخ صورة ياسر عرفات في أذهان الأطفال بما يمثله للفلسطين ولقضيتها وللمبادئ التي ناضل من أجلها.

وحضر حفل الإطلاق الذي أقيم في قاعة المنتدى بمتحف ياسر عرفات، عضو مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات انتصار الوزير (أم جهاد)، ورئيس بلدية رام الله م. موسى حديد، وممثل عن وزارة التربية والتعليم صادق الخضور وعدد محدود من الكتاب والمثقفين والصحافيين والأطفال.

ومُسلسل حكاية ياسر يتكون من 9 حلقات، مدة كل منها نحو خمس دقائق تروي بطريقة مبسطة حكاية القائد المؤسس ياسر عرفات منذ الولادة وحتى استشهاده، وهو مُوجه لأطفال فلسطين والعرب وأصدقائهم في العالم

والمسلسل من انتاج مؤسسة ياسر عرفات، وقام بإعداد النص: أنس أبو رحمه، و أداء: شادن سليم، وإخراج: رائد شراب.

كلمات دليلية: حكاية ياسر، فلسطين، مؤسسة ياسر عرفات، مُسلسل، ناصر القدوة
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا