أهال يراقبون موقعا قصفته إسرائيل بلبنان (Getty Images)
أهال يراقبون موقعا قصفته إسرائيل بلبنان (Getty Images)

ميقاتي: ما تفعله إسرائيل بجنوب لبنان عدوان إرهابي

وصف رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، ما تفعله إسرائيل في جنوب لبنان، بأنه “عدوان تدميري وإرهابي، ينبغي على المجتمع الدولي أن يضع حدا لتماديه وإجرامه”.

جاء ذلك في بيان لمكتب الحكومة الإعلامي، اليوم الجمعة، قال إنها مداخلة خلال جلسة مجلس الوزراء المنعقدة بمقر الحكومة وسط العاصمة بيروت.

وقال ميقاتي إن “استمرار الاعتداءات الاسرائيلية على الجنوب اللبناني، وما يشهده من قتل متعمد لأهله وتدمير للبلدات وإحراق للمزروعات، ليس فقط محل إدانة واستنكار من قبلنا”.

وأضاف: “بل هو عدوان تدميري وإرهابي موصوف، ينبغي على المجتمع الدولي أن يضع حدا لتماديه وإجرامه”.

وحذّر رئيس الوزراء اللبناني من أن بلاده ستحتكم للمرجعيات الدولية المختصة، مجددا التزامها “بتطبيق القرار 1701 كاملا”.

وتابع: “إننا نقدر مبادرة الدول الصديقة ودول القرار إلى السعي لوقف الاعتداءات الإسرائيلية”.

والقرار 1701 تبنّاه مجلس الأمن الدولي في 11 آب/ أغسطس 2006، وطالب بوقف “العمليات القتالية” في جنوب لبنان، بعد حرب مدمرة استمرت 33 يوميا بين “حزب الله” والجيش الإسرائيلي.

ولفت ميقاتي إلى مشاركته في مؤتمر “الاستجابة الانسانية الطارئة في غزة” الأسبوع الماضي والذي كان تمهيدا لمؤتمر آخر لإطلاق حملة دعم لغزة والمناطق المتضررة من جراء أحداث غزة، قائلا: “وضعنا بصمة في هذا الموضوع، لكي يكون لبنان من الدول التي ستشملها هذه المنصة”.

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية في الآونة الأخيرة تصعيدا لافتا في الهجمات المتبادلة بين “حزب الله” والجيش الإسرائيلي، على وقع عمليات اغتيال قيادات في الحزب واستهداف مواقع عسكرية وحرق أراض من الجانبين.

المصدر: عرب 48
كلمات دليلية: إسرائيل، جنوب لبنان، رئيس الحكومة اللبنانية، عدوان إرهابي، نجيب ميقاتي
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا