من جنين - تعبيرية
من جنين – تعبيرية

موقع عبري: عمليات الاعتقال تحولت لمعارك يومية شمال الضفة الغربية

قال موقع واي نت العبري، الجمعة، إن عمليات الاعتقال التي يجريها الجيش الإسرائيلي في مدن شمال الضفة الغربية والتي كانت تجري بهدوء في السنوات الأخيرة، قد تحولت لتجري وسط معارك شبه يومية خاصة في جنين ونابلس.

وبحسب الموقع، فإن هذا زاد من الاحتكاك المباشر بين قوات الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين، ما أدى لوقوع عدد كبير من “الضحايا/ الشهداء” الفلسطينيين، كما أن هذا العدد شهد عدد كبير من القتلى الإسرائيليين مقارنةً بالأعوام الماضيةـ، وبلغ عددهم 31.

وأشار إلى أن التحذيرات الأمنية الإسرائيلية أن هذا الوضع سيبقى قائمًا في ظل انتشار الأسلحة وزيادة جرأة المسلحين الفلسطينيين، وأن سقوط مزيد “الضحايا/ الشهداء” يزيد في رغبة الانتقام من قبل الفلسطينيين.

وقال إنه الآن في كل مكان ليلًا أو نهارًا تكون هناك حرب حقيقية تدور في مناطق شمال الضفة، وتحول استخدام الحجارة والزجاجات الحارقة إلى الأسلحة النارية، مشيرًا إلى أن الجيش الإسرائيلي يضطر للدخول إلى جنين ونابلس بنفسه في ظل عدم قدرة السلطة الفلسطينية بالسيطرة على الأوضاع.

ولفت إلى أن الجيش الإسرائيلي قصر من عملياته بتسريع الاعتقالات عند اقتحامه إلى جنين ونابلس، ورغم ذلك لا تمر عملية اعتقال بدون اشتباكات عنيفة.

المصدر: وكالة صدى نيوز
كلمات دليلية: جيش الاحتلال الإسرائيلي، عمليات الاعتقال، معارك يومية
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا