البيع اون لاين - تعبيرية
البيع اون لاين – تعبيرية

موسى حلايقة: البيع “اون لاين” أصبح يشكل أرق كبير على المستهلك

قال مدير دائرة التغذية في وزارة الصحة الفلسطينية “موسى حلايقة” لـ راديو حياة إن موضوع “اون لاين” أصبح يشكل ارق كبير على المستهلك، وعلى المؤسسات الحكومية والتي من واجبها حماية صحة وسلامة المواطن الفلسطيني.

وأضاف حلايقة أن بيع الأغذية أون لاين غير قانوني لأن الأغذية حساسة، وهناك تلاعب ونحن لا نعلم مكوناتها وما هي طبيعتها، بالاضافة إلى تحذيرات الوزارة من استخدام المنتجات لاحتوائها على العديد من المواد الكيماوية، والتي أثبتت علميا انها مضرة وخطيرة على المدى البعيد.
وتابع “الأغذية التي تباع اون لاين غير مسجلة ومن غير رقابة او معرفة بمكوناتها.

واشار حلايقة إلى ان القوانين المعمول بها في فلسطين تنص على ان أي مواد غذائية تدخل الى فلسطين اذا كانت ادوية أو محفزات، يتطلب تسجيل الدواء ومتابعتها والتأكد من مكوناتها، بالاضافة إلى عملية التسجيل والترخيص واعطاء اذن بالتسويق، وهو ما يتم من خلال تشريعات وتعليمات فنية إلزامية تصدر عن مواصفات ومقاييس بالتعاون مع جهات فنية ذات علاقة في وزارة الصحة.

وأضاف “توعيتنا للناس أن ما يباع اون لاين وخاصة فيما يتعلق بالغذاء حتى مدة الصلاحية يتم التلاعب فيها وبالتالي هناك قوانين كثيرة تسمح بـ اون لاين، ولكن اذا دخل على موضوع الغذاء لا يوجد دولة في العالم تسمح بالاون لاين في موضوع الغذاء، وبالتالي أي منتج يدخل الجسم يجب ان يعتمد من جهات حكومية. نحن يجب أن ندرك هذا الخطر.

ونوه إلى أن القوانين تنص أن صفحات بيع الاغذية ممنوعة قانونيا، ويتم مخاطبة النيابة العامة في اي شخص يروج تجاريا وغير معروف المصدر، ومعظم من يبيع اون لاين يعملون في الخفاء، موقع عملهم مبهم وغير معروف المصدر، وبالتالي نحن كمستهلكين يجب ان نكون على دراية بالخطر والضرر التي يمكن ان يتعرض لها، وهؤلاء يلاحقون من خلال جهات رقابية وقانونية.

كلمات دليلية: البيع اون لاين، دائرة التغذية، موسى حلايقة، وزارة الصحة الفلسطينية
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا