موسكو
موسكو

موسكو تدخل في تصنيف المدن الأكثر جاذبية للحياة في العالم

احتلت العاصمة الروسية، موسكو، المرتبة الثالثة ضمن تصنيف المدن الأكثر جاذبية للحياة في العالم، بحسب تقرير خبراء من شركة الاستشارات الدولية (BCG).

واستند التصنيف على دراسة مستوى المعيشة، وفرص العمل، بالإضافة لعلاقات المجتمع مع السلطات، وكذلك ديناميكيات التغييرات الإيجابية في حياة المواطنين.

وقام الخبراء بتقييم 16 مدينة كبرى، حيث احتلت مدينة نيويورك الأمريكية المركز الأول، بينما احتلت العاصمة البريطانية لندن المرتبة الثانية، بحسب الموقع الإلكتروني لبلدية موسكو.

وقال فلاديسلاف بوتينكو، رئيس قطاع “التنمية الحضارية” في شركة الاستشارات الدولية: “معيار النجاح في تصنيفنا هو قدرة المدينة على تلبية احتياجات سكانها على أفضل وجه”، وشملت الدراسة 25 ألف مقيم في جميع المدن الـ 16.

يشار إلى أن موسكو دخلت لأول مرة، نهاية العام الماضي، قائمة أفضل 20 مدينة في العالم من حيث جذب المغتربين، وذلك بحسب مركز العاصمة للسياسة الاقتصادية والاجتماعية.

وبحسب التقرير فإن مدينة موسكو هي مركز مالي كبير تتوفر فيها الوظائف والمجالات المختلفة، مما يجعل فيها التضخم منخفضا والبطالة فيها الأدنى بين المدن الكبرى في العالم.

المصدر: وكالات
كلمات دليلية: أجمل المدن، العالم، مدن، موسكو
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا