الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين
الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين

مهلة نتنياهو تنتهي الليلة المقبلة ريفلين سيكلف لبيد بتشكيل حكومة

تنتهي مهلة تكليف رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، لتشكيل حكومة جديدة عند منتصف الليلة المقبلة، من دون وجود احتمالات بأنه سينجح بتشكيلها.

ويتوقع أن ينقل الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، التفويض بتشكيل حكومة إلى رئيس حزب “ييش عتيد”، يائير لبيد، في “كتلة التغيير”، أو إجراء جولة مشاورات جديدة مع الأحزاب للحصول على توصياتها بمرشح يشكل الحكومة.

ويسعى نتنياهو إلى منع نقل التفويض إلى لبيد، من أجل إحباط تشكيل حكومة في “كتلة التغيير”، وذلك من خلال توصية أحزاب معسكر نتنياهو على منح التفويض بتشكيل حكومة إلى رئيس حزب “يمينا”، نفتالي بينيت، كي يشكل الأخير حكومة يمين بالتناوب على الرئاسة مع نتنياهو.

إلا أن إذاعة الجيش الإسرائيلي ذكرت اليوم أنه في حزب الليكود باتوا يدركون أنه حتى لو أوصى معسكر نتنياهو كله، أي الليكود والحريديين والصهيونية الدينية والفاشية، على بينيت، فإنه لا يتوقع أن يمنحه ريفلين التفويض بتشكيل حكومة، لأن هذا المعسكر حصل على فرصة لتشكيل حكومة وفشل بذلك.

إثر هذا الوضع، يمارس الليكود ضغوطا على رئيس القائمة الموحدة، منصور عباس، من أجل أن يوصي هو الآخر على بينيت وعندها، بحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي، سيحصل بينيت على توصية 63 عضو كنيست، الأمر الذي سيضع صعوبة أمام ريفلين بتكليف لبيد.

المصدر: وكالات
كلمات دليلية: انتهاء حكومة بنيامين نتنياهو، تشكيل حكومة جديدة، حزب الليكود، رئيس حزب “ييش عتيد”، في “كتلة التغيير، يائير لبيد
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا