الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني  عصمت منصور
الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني عصمت منصور

منصور لراديو حياة: ينبغي وقف قمع الاحتجاجات السلمية

شيرين راشد

قال الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني عصمت منصور خلال حديثه لراديو حياة أن استمرار المظاهرات مرهون بإجراءات حقيقية للسلطة تقنع الفلسطينيين بجديتها بمحاسبة الفاعلين ومحاكمتهم علنا والقيام بإصلاحات، أولها وقف قمع الاحتجاجات السلمية، وثانيا الذهاب للانتخابات، ورأى أن غير ذلك سيوسع الهوة بينها وبين المتظاهرين، وربما يقود “للتصادم” كما حصل مؤخرا.

وقال منصور “طالما لم تفتح السلطة حوارا مع مكونات المجتمع المدني والسياسي والمتظاهرين فستبقى الأرضية خصبة للتظاهر بغض النظر عن حجمه وآليته”، وهذا سيوتر الوضع ولا يقدم حلا، حسب اعتقاده.

وحول ماجرى ليلة امس من اعتقال للصحفين والمتظاهرين في محافظة رام الله تنديدا بمقتل نزار بنات أضاف منصور أن السلطة بمثل هذه التصرفات تتجه نحو طريق نهايته انسلاخ الشعب عنها وانسلاخها عن الشعب، لتحكم الناس بالحديد والنار والعنف، معربًا عن تخوفه من تطور الأوضاع وتحولها إلى حرب أهلية تقودها السلطة التي من المفترض أن تقود الشعب نحو الوحدة لمواجهة الاحتلال.

ومنصور الذي طرح مع أسرى محررين مبادرة لإحتواء الأوضاع الداخلية أكد أن مقتل نزار بنات شكل صدمة للفلسطينيين وأحدث غضبا ورد فعل لا تزال تبعاتها حاضرة.

و من جهتها، ناشدت المؤسسات الحقوقية أجهزة السلطة بوقف الاعتداءات على المتظاهرين والإفراج عن الموقوفين واحترام القانون الأساسي الفلسطيني والاتفاقيات والمعاهدات والمواثيق الدولية التي انضمت إليها فلسطين.

كلمات دليلية: الاجهزة الأمنية، الاعتقالات السياسية، المتظاهرين، عصمن منصور
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا