مندوب فلسطين الدائم في الأمم المتحدة بنيويورك السفير رياض منصور
مندوب فلسطين الدائم في الأمم المتحدة بنيويورك السفير رياض منصور

منصور: على المجتمع الدولي ضمان احترام الوضع الراهن في القدس

قال المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة الوزير رياض منصور، إنه على المجتمع الدولي، ضمان احترام الوضع الراهن في القدس.

وأضاف منصور في مؤتمر صحفي الليلة الماضية، بعد اجتماع لممثلي دولة فلسطين والمجموعة العربيّة، ومنظّمة التعاون الإسلامي، وحركة عدم الانحياز، ولجنة الأمم المتحدة لحقوق الشعب الفلسطيني التابعة للأمم المتحدة، مع رئيس مجلس الأمن الدولي، أنّ المجتمع الدولي هو الطرف الذي يقرّر مصير الوضع القائم في القدس دفاعا عن الأماكن المقدّسة الإسلاميّة والمسيحيّة.

وأشار إلى أنه يتعيّن أن يتحدّث المجتمع الدولي بصوت واحد رفضا لأولئك الإرهابيّين وللعناصر الفاشيّة في الحكومة الإسرائيلية.

وقال: “لن نكتفي بالبيانات التي تصدر عن مجلس الأمن، إذ نريد ترجمة هذه البيانات إلى أعمال على نحو ملموس، نريد ألا يتم تكرار هذا التصرّف في الحرم الشريف، (اقتحام الوزير الإسرائيلي المتطرف لباحات المسجد الأقصى)، ونريد أيضا ضمانا باحترام الوضع التاريخي القائم بالأفعال وليس بالأقوال”.

وعبر منصور عن امتنان دولة فلسطين لما قدّمته الدول العربيّة، وحركة عدم الانحياز، ومنظّمة التعاون الإسلامي، وكافة البلدان الأخرى، من دعم للدفاع عن الأماكن المقدّسة الإسلاميّة والمسيحيّة والوضع القائم في القدس.

يذكر أن مجلس الأمن يعقد اليوم الخميس عند الساعة الثالثة عصرا بتوقيت نيويورك، العاشرة مساء بتوقيت القدس، جلسة طارئة لمناقشة انتهاك إسرائيل للوضع الراهن في القدس، بطلب فلسطيني أردني مشترك، تم تأييده من الإمارات العربية المتحدة، المندوب العربي في المجلس وكذلك الصين، وذلك في أعقاب اقتحام وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي ايتمار بن غفير، لباحات المسجد الأقصى، الثلاثاء الماضي.

المصدر: وكالة الأنباء الفلسطينية
كلمات دليلية: القدس، المجتمع الدولي، رياض منصور
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا