نقل جندي أصيب بغزة إلى مستشفى "شيبا"، تشرين الأول/أكتوبر الماضي (مستشفى "شيبا")
نقل جندي أصيب بغزة إلى مستشفى “شيبا”، تشرين الأول/أكتوبر الماضي (مستشفى “شيبا”)

مقتل 8 جنود إسرائيليين باستهداف وتفجير ناقلة جند في رفح

قتل 8 جنود إسرائيليين جراء استهداف وتفجير ناقلة جند في رفح جنوب قطاع غزة؛ فجر اليوم السبت.

وأعلن جيش الاحتلال عن هوية أحدهم وهو ضابط برتبة نقيب، بينما لم يعلن حتى كتابة هذه السطور عن هوية الجنود السبعة الآخرين.

وفي التفاصيل، فإن الحدث نجم عن تفجير ناقلة الجند بواسطة عبوة ناسفة، ما أدى إلى مقتل الجنود الذين مكثوا داخلها.

وأورد موقع “واينت” الإلكتروني، أن ناقلة الجند انفجرت أثناء سيرها برفقة آليات أخرى، جراء مرورها فوق عبوة ناسفة قرب حي تل السلطان.

وأفيد بأن الحدث وقع عند الساعة 5:15 من فجر اليوم، بينما كانت القوة متجهة إلى “موقع المكوث” وهو عبارة عن منزل تتواجد به قوات أخرى.

وعند توجه القوة إلى موقع المكوث وقع انفجار كبير دون أن يسبق ذلك إطلاق نار نحو المدرعة، ويحقق الجيش الإسرائيلي في أن الانفجار وقع جراء عبوة ناسفة كانت مزروعة بالأرض أو أخرى ألصقت على ناقلة الجند.

وأدى انفجار ناقلة الجند إلى انفجارات أخرى نتيجة المواد المتفجرة التي كانت بحوزة الجنود، بما في ذلك المواد المتفجرة في جوانب المدرعة.

كما ورد في التفاصيل، أن النيران اشتعلت بناقلة الجند لمدة طويلة، فيما لم تتمكن قوات الإنقاذ من الوصول إلى المكان على مدار ساعتين، قبل أن يتم نقله بعد ذلك إلى مكان آمن، فيما أطلق الجيش الإسرائيلي طائرات مسيرة في سماء المنطقة بحثا عن “مخربين” إلا أنه لم يتم رصد أحد.

وبذلك، ترتفع حصيلة الجنود والضباط الإسرائيليين القتلى منذ بدء الحرب على غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 650 قتيلا.

المصدر: عرب 48
كلمات دليلية: الحرب على غزة، تفجير ناقلة جند، جنود إسرائيليين، رفح، مقتل
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا