image_processing20231210-839266-dq42ms

مفوض الأونروا: الوكالة على وشك الانهيار في قطاع غزة

حذر المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني اليوم (الأحد) من أن الوكالة على وشك الانهيار في قطاع غزة.

وقال لازاريني على حساب الوكالة بموقع ((اكس)) إن الأونروا على وشك الانهيار في غزة وهو ما يهدد بانهيار إنساني كامل في القطاع بفعل تقييد ونقص الإمدادات الإنسانية للسكان.

وأضاف أنه وجه رسالة مكتوبة إلى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة لإبلاغه أن قدرة الأونروا على الاستمرار في تنفيذ تفويضها في غزة “أصبحت محدودة للغاية”.

وجاء في نص الرسالة التي نشرها الموقع الالكتروني لأونروا، أن وكالات الإغاثة تناشد من أجل توصيل الإمدادات الإنسانية إلى قطاع غزة وقد وضعت في موقف لا يطاق بطلب الإذن للقيام بأعمال إنقاذ الحياة.

ولفت لازاريني إلى أن المساعدات الإنسانية إلى غزة أصبحت مشروطة، ويتم حجب المساعدات الإنسانية أو تسليمها وفقا لأجندات سياسية وعسكرية لا علم للأمم المتحدة بها.

وقال “يتم استخدام الغذاء والماء والوقود بشكل منهجي كأسلحة حرب في غزة، وإن مهاجمة المنظمات الإنسانية ومحاولة تشويه سمعتها، وسيلة أخرى لشن الحرب وتقويض الاستجابة الإنسانية، مما يزيد من إضعاف حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية”.

وأضاف أن الإمدادات الضئيلة التي تسمح إسرائيل بدخولها إلى غزة ليس لها تأثير يذكر في مواجهة الاحتياجات الهائلة للسكان بأكملهم.

وأكد لازاريني أنه ينبغي للحكومات في جميع أنحاء العالم أن تتحرك بشكل حاسم، ومحاسبة أولئك الذين يستخدمون المساعدات الإنسانية كسلاح، ويشوهون سمعة المنظمات الإنسانية بهدف إضعاف المساعدة وحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية.

المصدر: القدس دوت كوم
كلمات دليلية: الأونروا، رفح، غزة خان يونس
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا