الضابطة الجمركية الفلسطينية
الضابطة الجمركية الفلسطينية

مع اقتراب العيد- الضابطة تحذر من التلاعب بالأسعار واحتكار السلع

حذر جهاز الضابطة الجمركية من تسول لهم أنفسهم باستغلال فترة العيد للتلاعب بالأسعار، واحتكار السلع للتربح السريع على حساب صحة وسلامة أبناء شعبنا، مؤكدا أنه وبالتعاون مع شركائه في لجنة حماية السوق سيكونون السد المنيع في وجه كل من تسوله له نفسه باستغلال الظروف الاقتصادية التي يمر بها شعبنا لادخال أي بضائع غير قانونية وفاسدة وبضائع المستوطنات.

وقال الجهاز إنه مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، وضمن خطة العمل التي يقوم بها الجهاز لحماية الاسواق: يكثف جهاز الضابطة من جولاته الرقابية والتفتيشية على المحال التجارية بالتعاون مع الجهات الرقابية الشريكة الأمنية والمدنية وذلك ضمن خطة الجهاز بتشديد الرقابة على الاسواق للتأكد من توفر السلع الأساسية ومطابقتها للمواصفات والمقاييس.

وبهذه المناسبة، أهاب الجهاز بالمواطنين بأهمية التأكد من مصدر اللحوم والأضاحي قبل شرائها ومن سلامتها ومطابقتها للشروط والمواصفات اللازمة، كما ويدعو الأخوة التجار إلى ضرورة التقيد والإلتزام بالأسعار المعلنة من قبل الجهات المختصة وإرفاق اللحوم بالاوراق القانونية اللازمة ونقلها عبر وسائل النقل المخصصة للحفاظ عليها.

‎هذا ودعا الجهاز المواطنين الحذر من شراء الالعاب النارية والعاب الخرز البلاستيكية فهي تهديد لأمنكم وسلامتكم لاسيما وأنها ممنوعة من التداول والاتجار بها حسب القانون، داعيا المواطنين إلى الشراكة مع جهاز الضابطة الجمركية بتقديم البلاغات في حال وجود مخالفات على الرقم المجاني 132 او منصات التواصل الاجتماعي المختلفة لجهاز الضابطة.

هذا وقدم قائد الجهاز اللواء اياد بركات من القيادة وكافة أبناء شعبنا بأحر التهاني والتبريكات بمناسبة قرب حلول عيد الاضحى المبارك، سائلاً المولى عز وجل أن يعيده علينا وقد أزال عن شعبنا الغمة وتحققت أماني شعبنا بنيل الحرية والاستقلال.

المصدر: وكالة معا الإخبارية
كلمات دليلية: احتكار السلع، التلاعب بالأسعار، جهاز الضابطة الجمركية، عيد الأضحى
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا