وصول موكب النائب البطريركي للسريان الأرثوذكس المطران مار انتيموس جاك يعقوب إلى بيت لحم (عدسة: أحمد مزهر/وفا)
وصول موكب النائب البطريركي للسريان الأرثوذكس المطران مار انتيموس جاك يعقوب إلى بيت لحم (عدسة: أحمد مزهر/وفا)

مطران الأقباط: اتمنى للشعب الفلسطيني أهدافه بالحرية والاستقلال

قال النائب البطريركي لأقباط الارثوذكسي، رئيس الاساقفة الانبا انطونيوس، أتضرع إلى المولى عز وجل أن يمن على الشعب الفلسطيني بتحقيق أهدافه التي يناضل من أجلها، وهي الحرية والاستقلال، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة.

واضاف انطونيوس، في عيد الميلاد والسلام مولد ملك السلام نطلب السلام لكل العالم، وأتمنى من كل العرب أن يكونوا يدا واحدة، ففي الاتحاد قوة، وعندما نكون كذلك سنصل إلى ما نصبوا إليه.

ووصف مدينة بيت لحم بعروسة العالم، وهي تستقبل زوارها وتحتضنهم بالمحبة وتعيش أجواء الفرح والبهجة.

وكان موكب النائب البطريركي قد وصل اليوم الجمعة، الى ساحة المهد قادما من مدينة القدس، حيث جرى له استقبال رسمي حسب الستاتيكوس المتبع من قبل محافظ بيت لحم كامل حميد، وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة، رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا، ومدير عام شرطة محافظة بيت لحم العميد ثابت السعدي، وقائد بيت لحم العميد ناضر عمر، وعدد من وجهاء الطائفة.

بعد المصافحةً واصل الموكب مترجلا، بعدها دخل الى المقر الخاص للأقباط في داخل كنيسة المهد، استعدادا للمشاركة في قداس مناصف الليل.

المصدر: وكالة الأنباء الفلسطينية
كلمات دليلية: الاستقلال، التقويم الشرقي، الحرية، الشعب الفلسطيني، النائب البطريركي للسريان الأرثوذكس المطران مار انتيموس جاك يعقوب، مطران الأقباط
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا