من أسواق نابلس
من أسواق نابلس

مطالب بترتيب البسطات في نابلس لتخفيف الازدحام وتسهيل حركة المرور على المواطنين

تحدث السائق خليل النادي صباح اليوم لـ “راديو حياة” عن تفاقم مشكلة الزحام في شوارع نابلس قبيل عيد الفطر بسبب فوضى البسطات التي تملأ المناطق المركزية مثل منطقة الدوار و شارع سفيان.

وأوضح النادي أن هذه البسطات تعيق حركة السير وتجبر السيارات على دخول المجمعات السكنية لتحميل وتنزيل الركاب، مما يزيد من ازدحام الطرق.

وقدم النادي عدة اقتراحات للتخفيف من الأزمة، منها تخصيص الدوار للبسطات ومنع دخول السيارات إليه، واستخدام ساحة كبيرة تابعة للبلدية لترتيب البسطات، وتنظيم منطقة الدوار و شارع سفيان بشكل أفضل مع رسم حدود واضحة لكل صاحب بسطة وتقدر بتمرين ونص لكل بسطة
وأشار النادي إلى أن الأزمة ليست جديدة، وكانت البلدية والشرطة سابقاً تتدخلان لترتيب المنطقة، لكن هذه المرة ازدادت المساحة التي تشغلها البسطات بشكل كبير، ورجح النادي أن الظروف الاقتصادية الصعبة دفعت العديد من الأشخاص للعمل في البسطات لتأمين لقمة عيشهم.

وختم النادي حديثه بالتأكيد على أن السيارات الخصوصية ليست السبب في الأزمة، بل السبب الرئيسي هو عدم تنظيم البسطات بشكل صحيح، وطالب البلدية والشرطة بالتدخل السريع لترتيب البسطات وتخصيص مساحات محددة لها لتسهيل حركة المرور وتقليل الازدحام على المواطنين.

كلمات دليلية: المركبات العمومي، تخفيف الازدحام المروري، ترتيب البسطات، حركة السير، خليل النادي، شهر رمضان، نابلس
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا