مشجعون في المونديال: لا وجود لـ(إسرائيل)، بل هناك دولة فلسطين

واجه الإعلام (الإسرائيلي) المتواجد في قطر لتغطية كأس العالم صعوبات في رفض التعامل مع الجماهير لمجرد معرفتهم أنها وسيلة إعلام إسرائيلية.

وانتشرت بعض مقاطع الفيديو التي أظهرت مشجعون لبنانيون في مونديال قطر وهم يرفضون الحديث مع قناة عبرية، حينما علموا أن المراسل “إسرائيلي”، قائلين إنه لا وجود لـ(إسرائيل)، بل هناك دولة فلسطين.

وحاول المراسل الإسرائيلي استنطاق المشجعين اللبنانيين حسب ما ظهر خلال مقطع الفيديو في لحظة تعريف المراسل عن نفسه “أنا من إسرائيل” فتركه الشباب اللبنانيون مظهرين امتعاضهم من كونه إسرائيلياً.

وحين ألح عليهم للحديث معه قال له أحدهم: “ما الذي جاء بك إلى هنا؟”، ورفض الشباب اللبنانيون أن يقول (إسرائيل)، وهم يرددون فلسطين، فقال أحدهم باللهجة اللبنانية: “إسرائيل مش موجودة”.

كما أظهر فيديو آخر مشجعين من جنسيات عربية وهم يحيطون بمراسل ومصور قناة عبرية مرددين: “إسرائيلي برا”، وكانوا يحملون أعلام فلسطين ودول عربية.

وقبل انطلاق المونديال تداول ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو لصحفي إسرائيلي يحاول إجراء مقابلة تلفزيونية مع مواطن قطري داخل أحد الأسواق الشعبية في الدوحة.

ويُظهر المقطع تجاوب القطري مع الصحفي في البداية، لكن عند معرفته أنه يعمل لدى قناة “إسرائيلية” رفض إجراء المقابلة.

المصدر: وكالات
كلمات دليلية: اسرائيل، الإعلام الإسرائيلي، فلسطين، كأس العالم قطر، مشجعون، مقاطع فيديو
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا