مستشفى النجاح الجامعي - نابلس
مستشفى النجاح الجامعي – نابلس

مستشفى النجاح في نابلس يضع حجر الأساس لإفتتاح قسم لمرضى الكلى

وُضِعَ، يوم أمس، حجر أساس مركز علاج أمراض الكلى التابع لمستشفى النجاح الوطني بمشاركة محافظ مدينة نابلس اللواء ابراهيم رمضان، ومجلس أمناء جامعة النجاح الوطنية.

وقال عضو لجنة الوقف بمستشفى النجاح وأحد القائمين على جمع التبرعات لقسم الكلى، م.عدلي يعيش في حديثه لـ” راديو حياة” :” قمنا ،بالأمس، بوضع حجر الأساس لإفتتاح قسم للكلى بمستشفى النجاح، وساهم الجميع في التبرع للقسم، هناك من تبرع بوحدتين دم وهناك من أراد التبرع بأكثر من ذلك”.

وأكد يعيش على أهمية افتتاح مثل هذا القسم بمدينة نابلس نظراً لازدياد عدد مرضى الكلى، الأمر الذي استدعى توسيعه.

وأوضح رئيس قسم الكلى و استشاري الأمراض الباطنية في مستشفى النجاح، زكريا حمدان:” إن القسم يغطي منطقة نابلس، وهناك صعوبة في التواصل مع المرضى حيث إن البعض يبعدون مسافة 40-50 كم عن المستشفى، ولو لم يتم فتح القسم الجديد او توسعته سيكون هنالك اكتظاظ في أعداد المرضى”.

ونوه إلى أن المستشفى قام بتوفير مساحة 3000 مترمربع للقسم الذي سيكون أول قسم يفتتح في المبنى الجديد وأول قسم متخصص بعلاج الكلى.

واختتم حمدان حديثه:” بدأنا بالشراكة مع وزارة الصحة ومستشفى رام الله بتخصيص وتحويل الأخصائيين الباطنيين ليصبحوا أخصائيي كلى لتغطية النقص في هذا المجال، حيث تعاني البلاد من عدم توافر اخصائيين متخصصين بأمراض الكلى، و بدأنا منذ 4 سنين بغسيل الكلى البيتي وحاليا لدينا 120 مريض يغسلون الكلى في بيوتهم”.

كلمات دليلية: زكريا حمدان، عدلي يعيش، قسم مرضى الكلى، مستشفى النجاح، نابلس
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا