مدى العرب وبلدية طولكرم توقعان اتفاقية استخدام البنية التحتية لتقديم خدمات (الفايبر)

وقّعت شركة مدى العرب لخدمات الإنترنت وبلدية طولكرم اتفاقية تهدف إلى انتفاع شركة مدى من البنية التحتية الخاصة ببلدية طولكرم لتمديد شبكة الألياف الضوئية (الفايبر)، من أجل تزويد المشتركين في المنطقة الواقعة ضمن البلدية بخدمات الإنترنت عبر الألياف الضوئية.

وتنضم مدينة طولكرم بهذه الاتفاقية إلى شبكة الشراكات التي وقعتها شركة مدى في إطار استكمال بناء شبكة اتصالات عصرية متطورة، باستخدام خطوط الألياف الضوئية (الفايبر) لتغطي كل فلسطين، وتنهض بقطاع وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تقُدم للمواطنين وقطاع الأعمال والمؤسسات، وذلك باستخدام أحدث التقنيات والمعدات وأجهزة الاتصالات في العالم.

وقال الدكتور محمد مصطفى، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني: “نفخر بكون الصندوق يساهم بحصة استراتيجية مؤثّرة في مدى، وتندرج هذه المساهمة ضمن رؤية الصندوق الهادفة إلى تطوير البنية التحتية للاتصالات والإنترنت السريع، والذي يُعتبر متطلباً أساسياً من متطلبات التنمية المطلوب تحقيقها في اقتصادنا الوطني كونه حجر أساس في الانتقال إلى الاقتصاد الرقمي، وهو ما نعتزّ بتحقيقه حتى الآن.”

وأضاف “إن عجلة التطور الاقتصادي لا تنتظر أحداً، وبالتالي فإننا مطالبون جميعاً، كلٌّ بالدور المنوط به بالعمل معاً من أجل اللحاق بالركب وتوفير المطلوب لبناء اقتصادنا الوطني. ونحن فخورون بشكل خاص بالشراكة مع شركة مدى العرب التي أصبحت شركةً وطنيةً رائدة في قطاع الاتصالات والإنترنت والخدمات وتمثل قصة نجاح لجميع شركائها. وفخورون بشكل خاص بالعمل المشترك مع المؤسسات الشريكة وفي مقدمتها بلدية طولكرم، وبالتأكيد المؤسسات الرسمية ممثلةً بمعالي وزير الاتصالات وعطوفة محافظ طولكرم”.

من جانبه، أكّد عطوفة محافظ طولكرم، السيد عصام أبو بكر على أن هذه الاتفاقية هي ثمرة تعاون مشترك بين مؤسسات القطاعين العام والخاص والذي نسعى دائماً لتحقيقه، وستنعكس آثاره من خلال تقديم الخدمة الأفضل وذات الجودة العالية للمواطنين، مشدداً على دعم المؤسسات الوطنية لكافة الجهود التي تصب في تعزيز الاقتصاد وتمكين المواطنين من خلال مواكبة أحدث التطورات التكنولوجية في مختلف المجالات الحياتية، وعلى مبدأ الشراكة والتكامل.

وقال معالي الدكتور إسحق سدر، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: “سعيدون بهذا الإنجاز الجديد الذي يُحسب لمدينة طولكرم، حيث يعتبر وجود شبكة (الفايبر) في هذه المدينة من أبرز احتياجات العديد من المنشآت والمشاريع، وبالتأكيد فإن ذلك سينعكس على مختلف القطاعات الاقتصادية في المدينة، الأمر الذي تدعمه الوزارة وتشجّع على استمراره وتوسعه”. مؤكداً أن هذه الاتفاقية تمثل انعكاساً لأهداف واستراتيجية الوزارة بالمساهمة في تنظيم وتسهيل التأسيس لاقتصاد رقمي فلسطيني واعد، وصولاً إلى التحول الرقمي المنشود. منوهاً إلى أن منح الوزارة الموافقات الفنية لعدد من الشركات من بينها شركة مدى العرب لتمديد شبكة الألياف الضوئية للمنازل والمؤسسات خطوة لها أبعاد اقتصادية متعددة، من بينها توفير فرص عمل لقطاع المقاولات بما يشمله من عمال وفنيين ومهندسين.

وبدوره، قال الدكتور رياض عوض، رئيس بلدية طولكرم: “لطالما حرصنا في البلدية على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين في مختلف المجالات، ومن خلال هذه الاتفاقية، فإننا نفسح المجال أمام سكّان مدينة طولكرم للدخول من أوسع الأبواب للعالم الرقمي، وذلك من خلال شبكة إنترنت سريعة ومتطورة وذات جودة عالية. وشدد على أن هذه الاتفاقية ستعزز من الشراكات التي تبني عليها بلدية طولكرم بهدف تقديم أفضل الخدمات لمواطنين المدينة، وتعزيز فرص التمكين الاقتصادي لهم.

وقال السيد محمد العلمي، رئيس مجلس إدارة شركة مدى: “فخورون اليوم بالتعاون مع بلدية طولكرم، والاستفادة من بنيتها التحتية لتقديم خدمات (الفايبر) للمدينة، ويندرج هذا التعاون من منطلق توفير خدمات إنترنت بجودة عالية، بالإضافة الى توسيع دائرة المنافسة في السوق ليستفيد منها المواطن، كما أن لهذه الخطوة أثر اقتصادي إيجابي، وذلك من خلال توفير فرص العمل في هذه القطاع الحيوي”. وشدد العلمي أن هذه الاتفاقية التي سبقها اتفاقيات مع شركات توزيع الكهرباء في الوطن لاستخدام البنية التحتية المتوفرة يشكل إنجازاً تفخر به شركة مدى العرب وسيحقق انتشاراً أوسع وأكثر فعاليةً للخدمات التي تقدمها الشركة وصولاً إلى تغطية كافة أرجاء الوطن الحبيب، وهي خدمات يستحقها المواطن الفلسطيني.

يذكر أن شركة “مدى العرب” تأسست في العام 2010، وتمتلك شبكة اتصالات متطورة يصل انتشارها ليغطي جميع المحافظات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة وشكلّت قصة نجاح متميّزة وريادية. وفي العام 2019 وقعت الشركة اتفاقية شراكة استراتيجية مع صندوق الاستثمار الفلسطيني الذي أصبح شريكاً بحصّة مؤثرة فيها وذلك تناغماً مع أهداف الصندوق الاستراتيجية التي تهدف إلى التأسيس للتحول للاقتصاد الرقمي في فلسطين، وبشكل تكاملي مع استراتيجية “مدى العرب” الهادفة إلى تطوير خططها وتوسيع أعمالها بما يضمن الارتقاء بخدماتها والاستمرار برفع مستوى قطاع الاتصالات والإنترنت في فلسطين، وانضم بنك فلسطين كذلك قبل عدة أسابيع كشريكٍ جديد في شركة مدى العرب، وسبق ذلك اتفاقية اندماج مع شركة “كول يو” لخدمات الإنترنت في خطوة نحو توحيد الجهود والإمكانات لتحقيق الأهداف المشتركة للشركتين نحو الارتقاء بخدمات الاتصالات والإنترنت في فلسطين.

كلمات دليلية: البنية التحتية، بلدية طولكرم، شبكة الألياف الضوئية (الفايبر)، شركة مدى العرب لخدمات الإنترنت، طولكرم
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا