يوم السياحة العربي
يوم السياحة العربي

محميات فلسطين يؤكد على أهمية التحول الرقمي للوصول لسياحة عربية آمنة

احتفى موقع محميات فلسطين الإلكتروني بمناسبة يوم السياحة العربي الذي يتوافق مع مولد الرحالة العربي ابن بطوطة بتاريخ 25 فبراير وذلك تحت شعار ” التحول الرقمي نحو سياحة عربية آمنة ” للتأكيد على أهمية الترويج للسياحة العربية بمختلف مجالاتها وأنواعها.

وقال الموقع في بيان صحافي صدر عنه اليوم للمناسبة بأن السياحة العربية تعرضت لخسائر مختلفة جراء جائحة كوفيد 19 مؤكداً على أهمية تضافر الجهود العربية للنهوض بواقع السياحة عربيا باستخدام الوسائل الرقمية المختلفة لدعم السياحة والوصول لسياحة آمنة.

وخصص محميات فلسطين في بيانه الحديث عن السياحة البيئية في فلسطين والجهود التي يبذلها فريق الموقع مع الجهات المختصة في تعزيز مفاهيم السياحة البيئية من خلال تبادل الخبرات والتجارب في التدريبات والورشات الافتراضية، مشيراً بأن فلسطين أصبحت من الدول التي تعكس تجربتها للعالم في مجال السياحة البيئية والمجتمعية وتكنولوجيا المعلومات البيئية.

وأشار بان موقعها الإلكتروني والذي يحمل اسم www.mahmiyat.ps يشكل نموذجا في التحول الرقمي والترويج لمفاهيم السياحة البيئية ودمجها في المجتمع المحلي ، حيث شكل الموقع مصدراً للمعلومات حول السياحة البيئية حيث زاره خلال العام الماضي 110000 مستخدم من فلسطين ،الأردن ،السعودية ، مصر ،الجزائر ، لبنان ، المغرب وسوريا وغيرها من الدول للاطلاع على المعلومات التي يقدمها الموقع للجمهور.

وبين محميات فلسطين بأن نسبة زيادة المتصفحين للموقع زادت في العام 2020 ما يقارب 30 % حيث تم الوصول اليه عن طريق مواقع البحث ، وشهدت الخارطة التفاعلية وقواعد بيانات النباتات والحيوانات أكثر استخداما ، وبينما تم تحميل 2000 نسخة إلكترونية من كتاب المسارات السياحية التي أصدرها الموقع لتعزيز الوعي بأهميتها فلسطينياً.

وأكد الموقع أن الإهتمام بمواقع الجذب السياحية يتطلب تعزيز مقومات السياحة رقميا للمساهمة في جذب السياح لها والترويج لها من خلال الوسائل الرقمية المختلفة وتعزيز المعلومات البيئية والثقافية والتاريخية الخاصة بها.

ويأتي الاحتفال بيوم السياحة العربي بعد قرار المجلس الوزاري العربي للسياحة عام 2016 بهدف تعزيز التعاون العربي المشترك وتكامل الجهود المبذولة لتطوير القطاع السياحي العربي، وهو يصادف ميلاد إبن بطوطة أعظم الرحالين العرب وأكثرهم شهرة والذى أمضى ما يزيد على ثمانية وعشرين عامًا من حياته فى أسفارٍ متصلة ورحلاتٍ متعاقبة ليعيد للسياحة العربيــة وهجها وتألقها وينقلها إلى منصّة التتويج.

كلمات دليلية: التحول الرقمي٬، السياحة العربية٬، محميات فلسطينيات٬
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا