كتائب عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"
كتائب عز الدين القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”

محلل إسرائيلي: حركة حماس بعيدة عن الانهيار

رأى المحلل العسكري الإسرائيلي، تل ليف رام، أنه يمكن الاستنتاج من سلوك حركة “حماس” أنه على الرغم من أنها خسرت أصولاً مهمة في شمال قطاع غزة، وشخصيات بارزة في الذراع العسكري والسياسي، إلا أنها لا تزال بعيدة عن رفع الراية البيضاء.

وتحت عنوان “هل سيتصاعد القتال؟.. سلوك حماس يثبت أنها بعيدة عن الانهيار”، قال ليف رام في صحيفة “معاريف” الإسرائيلية إنه خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من الاجتياح البري حقق الجيش الإسرائيلي إنجازات تكتيكية مهمة، وتعرضت حماس لضربات عسكرية أكثر بكثير مما تلقته في الماضي، كما خسرت أصولاً وشخصيات بارزة على المستوى السياسي أو العسكري.

وأشار الكاتب إلى أن حماس تحاول إظهار أنها لا تزال تمتلك قدرة عملياتية عسكرية نظامية في المناطق التي تسيطر عليها، لافتاً إلى أنه ليس من قبيل الصدفة أن حماس اختارت توثيق إطلاق سراح المجموعة الرئيسية من المحتجزين.

وتابع: “أكثر من مليون من سكان شمال قطاع غزة تحركوا جنوبا، واحتلت قوات الجيش الإسرائيلي بالفعل، ولو لفترة محدودة، معظم أراضي شمال غزة”، واصفاً تلك المنطقة بأنها أحياء ذات معنى رمزي بالنسبة لحماس”.

المصدر: وكالة صدى نيوز
كلمات دليلية: الانهيار، الحرب على غزة، حماس، محلل عسكري
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا