image_processing20240415-1591163-742ail

محكمة الاحتلال تصدر قراراً بإخلاء 3 أسر من منازلها في الشيخ جراح

أصدرت محكمة الصلح التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، قرارا بإخلاء ثلاث أسر من عائلة دياب من منازلها في حي الشيخ جراح من مدينة القدس المحتلة، لصالح المستوطنين.

وأمهلت المحكمة الأسر الثلاث حتى منتصف تموز/ يوليو القادم لتنفيذ قرار الإخلاء، وتعيش في المنازل المستهدفة 3 أسر مكونة من 20 فردا.

وقال عضو لجنة الدفاع عن حي الشيخ جراح، صاحب أحد المنازل المستهدفة، صالح دياب، إن محكمة الصلح في القدس عقدت جلسة بخصوص القضية في نهاية أيار الماضي، وابلغ قاضي المحكمة خلالها أن هناك قرار من المحكمة العليا الإسرائيلية بتجميد قرارات اخلاء 28 عائلة من منازلها في حي الشيخ جراح”.

وأضاف: أن جمعية “نحالات شمعون” الاستعمارية مارست ضغوطا على قاضي محكمة الصلح دفعته للنظر في القضية من جديد، وأمهل محامي العائلة ومحامي المستعمرين 4 شهور للرد على الادعاءات، واليوم اصدر القرار باخلاء الأسر الثلاث من منازلها في حي الشيخ جراح.

وأضاف، أن العائلة تعيش في المنازل منذ 56 عاما، وبدأت صراعها في المحاكم لإثبات حقها منذ عام 2009، بعد تسلمها البلاغات القضائية.

وتحاول سلطات الاحتلال الإسرائيليّ منذ سنوات، تهجير أهالي حيّ الشيخ جرّاح في القدس المحتلة، بطرق شتّى، الذين يرفضون ذلك، متشبّثين بمنازلهم رغم كل محاولات الاحتلال لثنيهم عن ذلك.

ومنذ السابع من تشررين الأول/ أكتوبر الماضي وحتى الرابع عشر من نيسان/ آبريل الجاري، استشهد في محافظة القدس 59 مواطنا وأصيب 172 آخرين برصاص قوات الاحتلال، واعتقل 1325، وحكم منهم 155 بالسجن الفعلي.

وفي الفترة ذاتها، أصدرت سلطات الاحتلال 85 قرارا بالحبس المنزلي و68 قرارا بالابعاد عن مدينة القدس، و قرارات أخرى بالمنع من السفر.

كما هدمت قوات الاحتلال 133 منزلا، فيما اقتحم 18301 مستوطن المسجد الأقصى المبارك.

المصدر: القدس دوت كوم
كلمات دليلية: الشيخ جراح، القدس المحتلة، محكمة الاحتلال
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا