الكهرباء تعبيرية
الكهرباء تعبيرية

محافظ طولكرم: مقترح بإنشاء شركة لتخفيف أزمة الكهرباء

أكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر، أن هنالك مقترحًا سيتم طرحه خلال اجتماع للمجالس المحلية يفيد بإنشاء شركة تعنى بشؤون الكهرباء، لمحاولة تخفيف أزمة الكهرباء في محافظة طولكرم، مؤكدًا أن الحل الأساسي يكمن بتوفير كميات كهرباء أخرى للمحافظة.

وأوضح أبو بكر لـ”القدس” دوت كوم، أن إنشاء الشركة هو أحد المقترحات لتحسين أداء الكهرباء في محافظة طولكرم، تكون ملكيتها للمجالس المحلية المشاركة، بحيث تعنى بشؤون الكهرباء، من: استقبال للكهرباء، واستخداماتها، أو الصيانة، وتحسين البنية التحتية، وتقليل الفاقد، وكافة المسائل المتعلقة بالكهرباء.

وقال أبو بكر: “إن هذا المقترح الذي سيطرح خلال اجتماعي اليوم، مع المجالس المحلية المشاركة ينتظر الموافقة منها، وفي حال الموافقة، ستتم الاستنارة بالتجارب الناجحة بهذا الشأن، من أجل محاولة تخفيف أزمة الكهرباء في طولكرم”.

في هذه الأثناء، أكد أبو بكر أن إنشاء الشركة أمر هام في سياق السعي لتخفيف الأزمة، لكن الأهم والحل الأساسي للأزمة هو عبر الضغط بتزويد محافظة طولكرم بالكمية الكافية من الكهرباء.

وتعاني محافظة طولكرم منذ أكثر من عشر سنوات من أزمة بالانقطاع المتكرر للكهرباء، ما شكل عبئًا كبيرًا على المواطنين، خاصة في فصل الصيف، في مقابل تصاعد الدعوات لحل تلك الأزمة.

المصدر: القدس دوت كوم
كلمات دليلية: أزمة الكهرباء، انشاء شركة كهرباء، طولكرم، عصام أبو بكر، محافظ طولكرم
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا